، تخفيضات هائلة علي السلع والمنتجات المختلفات، بخصومات تصل إلي أكثر من 70% بالجمعة السوداء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
، تخفيضات هائلة علي السلع والمنتجات المختلفات، بخصومات تصل إلي أكثر من 70% بالجمعة السوداء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات يشهد اليوم المحدد للاحتفال بالجمعة السوداء تخفيضات  هائلة علي السلع والمنتجات المختلفات، بخصومات تصل إلي أكثر من 70%.

ومن المتوقع إن يقوم موقع سوق دوت كوم، بطرح 25 ألف عرض ترويجي، بطرح 10 آلاف منتج ترويجي خلال الجمعة السوداء. وتتوقع شركة سوق كوم المسؤولة عن موقع سوق كوم، أن يتم بيع مليون منتج خلال تخفيضات الجمعة السوداء.تخفيضات الجمعة السوداء 2016

Black Friday أو الجمعة السوداء، وهو يوم تقوم فيه العديد من المتاجر الإلكترونية وبعض المحلات التجارية، بعمل تخفيضات هائلة علي منتجاتها، ليس في مصر أو الخليج العربي فقط، بل بالعالم كله.

ويعتبر موقع جوميا وموقع سوق كوم وموقع أمازون من أكبر المتاجر الإلكترونية عالميا وعربيا، لتقديم أفضل وأقوي الخصومات في يوم الجمعة السوداء من كل عام.

 

ومن المتوقع أن يقوم موقع سوق بطرح أكثر من عدد 100 ألف هاتف محمول، وأكثر من 100 ألف منتج من منتجات الصحة والجمال، وأكثر من 50 ألف قطعة ملابس.

هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام ، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحا.

تعود تسمية الجمعة السوداء إلى القرن التاسع عشر، حيث إرتبط ذلك مع الأزمة المالية عام 1869 في الولايات المتحدة والذي شكل ضربة كبرى للإقتصاد الأمريكي، حيث كسدت البضائع وتوقفت حركات البيع والشراء مما سبب كارثة إقتصادية في أمريكا، تعافت منها عن طريق عدة إجراءات منها اجراء تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لبيعها بدل من كسادها وتقليل الخسائر قدر المستطاع ومن ذلك اليوم أصبح تقليد في أمريكا تقوم كبرى المتاجر والمحال والوكالات بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعاود بعد ذلك الى سعرها الطبيعي بعد انقضاء الجمعة السوداء أو الشهر الخاص في هذا اليوم.

أما وصف هذا اليوم باللون الأسود فهو ليس ناتج عن الكراهية أو التشاؤم، وقد أعطيت هذه التسمية أول مرة في عام 1960 من قبل شرطة مدينة فيلاديلفيا التي أعطت هذا المسمى، حيث كانت تظهر إختناقات مرورية كبيرة وتجمهر وطوابير طويلة أمام المحلات خلال هذا اليوم المعروف بالتسوق فوصفت إدارة شرطة مدينة فيلاديلفيا ذلك اليوم بالجمعة السوداء لوصف تلك الفوضى والإزدحامات في حركة المرور من مشاة وسياراتيشاع أيضاً أن له مدلول يدل في التجارة والمُحاسبة، حيث يدل على الربح والتخلص من الموجود في المستودعات، بينما يعبر اللون الأحمر على الخسارة والعجز أو تكدس البضاعة وكساد العمل.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.