يوم الطفل العالمي في احتفالات جوجل اليوم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
يوم الطفل العالمي في احتفالات جوجل اليوم

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات كما اعتاد محرك البحث جوجل في كل مرة يخلد ذكرى أو يحتفل بمناسبة معينة اليوم يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي الموافق ل 20 نوفمبر من كل عام من نوفمبر من كل عام، ورغم وجود هذا الحدث فى الكثير من المدن فى تواريخ مختلفة إلا أن غالبية الدول تحتفل بالعشرون من نوفمبر كونه يوافق اليوم الدولى لحماية الأطفال، وتم إنشاء هذا اليوم من الإتحاد النسائي الديمقراطي الدولى فى نوفمبر 1949.

لماذا الاحتفال  بيوم الطفل العالمي

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أوصت عام 1954 بضرورة عقد يوم للطفل كل عام من أجل التعبير عن مفاهيم التفاهم بين الأطفال فى العالم كله، وسبق تحديد يوم الخامس من نوفمبر ليوم الطفل العالمي، ويعد شهر نوفمبر من الاشهر التي شهدت عقد العديد من الإتفاقات الدولية بشأن حقوق الطفل.

وكانت الأمم المتحدة قد أقرت فى هذا اليوم قانون حقوق الطفل، وهو السبب الذي جعل غالبية الدول إتخاذ هذا اليوم كذكري ليوم الطفل، وقام موقع “دليل مصر” بجولة بين كل تواريخ يوم الطفل فى كافة المدن فوجد أن تونس على سبيل المثال تحتفل بيوم الطفل يوم 11 يناير من كل عام، بينما تحتفل نيوزيلندا بيوم الطفل فى الاول من مايو.

وتحتفل فلسطين بيوم الطفل فى الخامس من ابريل، وتركيا فى 23 ابريل من كل عام، بينما تحتفل المكسيك بيوم الطفل يوم 30 ابريل، وكذلك اليابان وكوريا الجنوبية والتي تحتفل بيوم الطفل يوم 5 مايو من كل عام، بينما تحتفل أسبانيا بيوم الطفل يوم الثاني من مايو.

لاشك أن الطفل العربي له العديد من الحقوق، وبسؤال أحد المختصين فى طب علم النفس، أكد أن الأطفال بحاجة إلي الحماية منذ الصغر، كما أنهم بحاجة إلي التوجيه والتربية والتعليم الصحيح حتي ينشا جيل قادر على صنع الفارق فى الدول العربية المختلفة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.