أطفال الشوارع في اليوم العالمي للطفل اطفال مصر - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أطفال الشوارع في اليوم العالمي للطفل اطفال مصر

حقوق الطفل في ميثاق الجمعية العامة للأمم المتحدة تحتفل به يوم 20 نوفمبر  ذلك فى عام 1989، وذلك لتعزيز حق الطفل، وخلق بيئة مناسبة للأطفال للعيش بها حياة هادئة خالية من الصراعات والخلافات الدولية.

في حين يرزخ آلاف الأطفال المشردين دون مأوى دون حقوق في مختلف أرجاء العالم فأي احتفال هذا ان كان لا يضمن للطفل حقه في الحياة ، حقه في أبسط متطلبات العيش الكريم

2 مليون طفل شارع فى مصر، هذا هو الرقم الذى قدمته اليونسيف وفق أخر احصائية لها العام الماضى، والتى توضح أن نسب أطفال الشوارع فى مصر فى طريقها للتزايد، حيث تتردد بعض الأخبار عن أن 3.5 مليون طفل شوارع فى مصر مع نهاية هذا العام، ولكن هذا الرقم لم يُعلن من قبل أى جهة رسمية، ولكن التزايد المستمر فى نسبة أطفال الشوارع فى مصر سنويًا يخبرنا أن التقرير الجديد لليونيسيف سوف يعلن عن رقم ليس بصغير.
 تفاقية العمل الدولية رقم 182 من قانون حقوق الطفل، والتى تحث للقضاء من ظاهرة عمالة الأطفال بكافة أشكالها، ثم القضاء عليها تمامًا، والاهتمام بالتعليم المجانى للأطفال، ودمجهم سويًا مع أسرهم من جديد، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن نسب عمالة الأطفال فى تزايد مستمر، حيث وصلت نسبة احصائيات الأطفال العاملين فى مصر إلى 3 مليون طفل، وكانت 1,4 مليون طفل عامل فى 2014 وهو ما يؤكد أن هناك تزايد كبير فى نسب عمالة الأطفال فى مصر.

العنف ضد الأطفال …

العنف ضد الأطفال هذا الذى تم تقسيمه إلى أنواع مختلفة كما أقرت اليونيسيف، أن الأطفال دائمًا ما يتعرضون إلى أشكال مختلفة من العنف على يد من هم مسئولين عنهم  أو حتى فى أماكن الدراسة والتعليم، وتم تقسيمه إلى عدة أقسام، العنف الجسدي ضد الأطفال، والعنف النفسى والإهمال، وكذلك العنف الجنسى الناتج عن ممارسات مثل تشويه الأعضاء التناسلية عن طريق الختان.
حيث بلغت نسبة العنف الجسدى للأطفال فى مصر إلى 75% من أطفال مصر يعرضون للتعنيف الجسدى سواء عن طريق الأسر أو حتى دور الرعاية، وذلك وفق أخر إحصائية لليونيسيف.

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - أطفال الشوارع في اليوم العالمي للطفل اطفال مصر

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.