دوالى الساقين تؤثر على جمالك.. حافظى عليها بتجنب الجلوس لمدة طويلة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
دوالى الساقين تؤثر على جمالك.. حافظى عليها بتجنب الجلوس لمدة طويلة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

أسباب الإصابة بالأوردة العنكبوتية أو عروق العنكبوت التى تكون عبارة عن أوردة تالفة وفى بعض الأحيان مؤلمة جدا ، وعادة تظهر هذه الأوردة داخل الجسم عندما تتسع وتكون حمراء أو زرقاء أو بنفسجية اللون وتبدو كشبكات العنكبوت.

وتابع أن غالبا ما توجد هذه الأوردة فى الساقين والوجه، ولكن يمكن أن توجد فى جميع أنحاء الجسم، كما أن هذه الأوردة الواسعة تكون شائعة بين كل من المرأة والرجل وعادة ما تزيد مع تقدم العمر، وهذه العروق تتطور مع الوقت وأيضا تكون تالفة وملتوية وتحدث عندما يكون هناك ضغط زائد عليها أو تقل كمية الدم المتدفق لها، مما يتسبب فى تورم الوريد .

حسب ما جاء فى التقرير أن عروق العنكبوت يمكن أن تسبب فى بعض الأحيان تململ الساقين والخفقان، وتكون نتيجة لعدد من العوامل منها توسع الشرايين نتيجة الضغط الزائد عليها وقد تظهر غالبا أثناء الحمل وقد تختفى بعد الولادة .

ومن الأسباب الأخرى لعروق العنكبوت، الوقوف أو الجلوس لفترة طويلة فأنها قد تزيد من تشكيلها، لذا من الأفضل أخذ استراحة من الجلوس أو الوقوف  لفترات طويلة حتى يخف الضغط على الأوردة، وتعانى معظم النساء من عروق العنكبوت نتيجة للوراثة .

 وجد بعض الباحثون أن اتباع نظام غذائى قليل الألياف يساعد على نمو الأوردة العنكبوتية، لأن عندما يفتقر الجسم للألياف القولون يصبح ثقيلا ويحث ضغطا على الأوردة فى جميع أجزاء الجسم وتتطور هذه العروق عندما يكون جدار الأوردة ضعيفا يحدث لها تمدد وتتلف هذه الأوردة بدرجة إلى أنها لم تعد تعمل بوظيفتها بشكل صحيح ومن الممكن معالجتها والحد من نموها.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.