أوباما يقابل الطفل أليكس صاحب دعوة عمران السورى للعيش فى منزله - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أوباما يقابل الطفل أليكس صاحب دعوة عمران السورى للعيش فى منزله

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتاستقبل الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، الطفل أليكس، الذى وجه رسالة للطفل السورى عمران، ليعيش معه فى منزله بالولايات المتحدة الأمريكية، مساهمة فى رفع معاناته.

ونشر حساب الخارجية الأمريكية، على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، فيديو لاستقبال أوباما لأليكس فى البيت الأبيض، تحية له على دعوته للطفل عمران.

من جهة أحرى هدأ الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما مخاوف بعض الشباب من تداعيات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الامريكية على نضيرته هيلاري كلينتون قائلا: “رسالتى الأساسية لكم… والرسالة التى أكدت عليها فى أوروبا هى فقط ألا تفترضوا الأسوأ.

“انتظروا حتى تبدأ الإدارة (الجديدة) عملها وتضع بالفعل سياساتها وعندها يمكنكم أن تصدروا أحكامكم بشأن ما إذا كانت تتفق مع جهود المجتمع الدولى للعيش المشترك فى سلام ورخاء.”
كما سعى أوباما إلى تهدئة المخاوف متعهدا بضمان انتقال سلس للسلطة وعبر عن تفاؤله من أن الرئيس المنتخب سيتحول بعيدا عن اللهجة الرنانة التى استخدمها فى الحملة الانتخابية حينما يواجه المتطلبات الواقعية للمنصب.

 وقال أوباما “سيكون من المهم لأى شخص فى مختلف أرجاء العالم إلا يصدر أحكاما على الفور بل عليه أن يمنح هذا الرئيس المنتخب فرصة حتى يكمل تشكيل فريقه ويدرس القضايا ويحدد سياساته إذ أنه كما قلت دوما الطريقة التى تخوض بها الحملة الانتخابية ليست دائما هى الطريقة التى تحكم بها.”

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.