مغنية أوكرانية أغضبت الكرملين تروج لشرم الشيخ - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مغنية أوكرانية أغضبت الكرملين تروج لشرم الشيخ

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتروجت المطربة الأوكرانية جامالا التى تنحدر من شبه جزيرة القرم والفائزة بمسابقة Eurovision العالمية، بأغنية حملت اسم “1944” لشرم الشيخ على صفحتها الخاصة على “فيسبوك” خلال حفلات أعياد الكريسماس بميدان السوهو سكوير يوم 18 نوفمبر والتى قامت تحت رعاية محافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.

وعلقت جامالا قائلة “شكرا للجميع، على الليلة الدافئة وحفلة الأمس”، كما نشرت المغنية بعض الصور ومقاطع الفيديو على صفحتها الخاصة على “انستجرام”.

المطربة الأوكرانية جامالا كانت قد أغضبت من قبل الكرملين بسبب أغنيتها الشهيرة “1944” والتى تروى قصة مأساة 230 ألفا من مسلمى القرم التتريين، الذين شردهم ستالين قسرا من منازلهم فى شبه الجزيرة باتجاه آسيا الوسطى بعدما أوهم نفسه أن هؤلاء القوم قد يتحالفون مع النازيين ضد الاتحاد السوفياتى، وقضى أكثر من 8000 منهم بسبب الجوع والعطش والمرض بعدما كدستهم القوات السوفياتية كالذبائح فوق بعضهم بعضا فى صناديق العربات التى أخرجتهم من ديارهم رغما عنهم.

جامالا تبلغ من العمر 32 عاما، مغنية أوبرا وجاز، واسمها الأصلى هو سوزان جمالدينوفا، تعيش فى كييف منذ احتلال الروس للقرم عام 2014 وكتبت المطربة الأوكرانية أغنيتها  بعد أشهر على احتلال الروس شبه جزيرة القرم مجددا، واعترفت بأن هذا أثار في قلبها جراح الماضى.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.