الجنرال جيمس ماتيس الملقب "بالكلب المجنون" خيار ترامب المقضل لمنصب وزارة الدفاع - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الجنرال جيمس ماتيس الملقب “بالكلب المجنون” خيار ترامب المقضل لمنصب وزارة الدفاع
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-20 21:07:41Z | |

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتأفصح دونالد ترامب، اليوم الأحد، عن تفكيره فى تعيين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس، لمنصب وزير الدفاع، وذلك بعد يوم من اجتماعه معه فى نيو جيرسي، بحسب مجلة “بوليتيكو” الأمريكية.

ووفقا للمجلة فإن الجنرال ماتيس من العسكريين السابقين المعروف باختلافه مع إدارة أوباما حول سياسة الشرق الأوسط، وخاصة الشأن الإيرانى وسبق أن وف تلك السياسات بـ”التهديد الوحيد فى تحقيق الاستقرار والسلام فى الشرق الأوسط“.

وأشارت المجلة إلى أن ترامب وصف ماتيس -الذى كان يشغل منصب رئيس القيادة المركزية للقوات الأمريكية – بأنه “كان رائعا للغاية.. وأنه كبير الجنرالات”، مما أشعل التكهنات بوقوع اختيار الرئيس الأمريكى المنتخب على ماتيس كوزير للدفاع.

وكان ترامب التقى ماتيس أمس السبت، خلال مجموعة من الاجتماعات التى عقدها فى منتجعه للجولف بمدينة بيدمينستر بولاية نيوجيرسى الأمريكية مع المرشحين المحتملين لتولى حقائب وزارية فى إدارته، بما فى ذلك ميت رومني.

يذكر أن الجنرال الأمريكى جيمس ماتيس – الذى تقاعد هذا العام من منصب رئيس القيادة المركزية للقوات الأمريكية – صرح  بعنوان “العلاقات التعاونية مع الجيش المصرى تفيد الولايات المتحدة”، قائلا “نحتاج مصر من أجل قناة السويس ومعاهدة السلام مع إسرائيل كما نحتاجها فى مواصلة القتال ضد عناصر إرهابية متطرفة، والتى تشكل تهديدا على عملية انتقال مصر إلى مرحلة الحياة الديمقراطية وأيضا على المصالح الأمريكية “.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.