إسرائيل تشتعل ونتنياهو يطلب المساعدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
إسرائيل تشتعل ونتنياهو يطلب المساعدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص

 

 

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أن مناطق عدة اشتعلت بها النيران منها نتاف وحورون ودوليف وزيخرون وغيرها من المناطق الأخرى.

ونقلت إذاعة إسرائيل أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا في إخماد النيران.

كما افادت بعض المصادر بأن الحرائق وصلت إلى منطقة باب الواد واللطرون، حيث يكافحها رجال الإطفاء الإسرائيليون في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عمليتهم.

وقالت أن النيران في باب الواد واللطرون لم تشكل حتى الآن خطرا على البيوت والممتلكات، لكنها أتت على مئات الدونمات من الأراضي الحرجية.

من جانبها، أشارت إذاعة ‘صوت إسرائيل’ إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.

وشددت ‘صوت إسرائيل’ على أن طواقم الإطفاء المحلية تمكنت من منع انتشار النيران باتجاه البيوت، لافتة إلى أنه لم يصب أحد بأذى.

كما شب حريق في أرض هشيم بقرية كركوم إلى الشمال من طبريا، فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات.

إلى ذلك، شب، الأربعاء، حريق وصف بالكبير في أراض شوكيه وأعشاب جافة قرب كيبوتس عين تمر ضمن التجمع الاستيطاني الذي يسمى بـ’المجلس الإقليمي تمر’ قرب البحر الميت.

من جانبه، أكد التلفزيون الإسرائيلي أن اليونان وقبرص ردتا إيجابيا على الطلب، فيما سارعت إيطاليا الى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

شاهد بالصور الحرائق الملتهبة باسرائيل

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - إسرائيل تشتعل ونتنياهو يطلب المساعدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.