أمازون تعرض مليار دولار لشراء سوق دوت كوم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أمازون تعرض مليار دولار لشراء سوق دوت كوم

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قالت وكالة “بلومبيرغ” إن شركة “أمازون” تجري مباحثات للاستحواذ على موقع التجارة الإلكترونية Souq.com، مقابل مليار دولار، في صفقة قد تفتح أبواب أسواق الشرق الأوسط أمام عملاق التجارة الإلكترونية العالمي.

وأضافت الوكالة أن “أمازون” التي تتخذ من سياتل الأميركية مقراً لها، تدرس عرضاً للاستحواذ بشكل كامل على الموقع، الذي سبق وأعلن في سبتمبر سعيه لبيع حصة لا تقل عن 30%.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” قد أشارت في السابق إلى أن شركة Souq.com عينت Goldman Sachs لإيجاد مشترين للحصة المطروحة.

وسبق للشركة أن جمعت في فبراير الماضي 275 مليون دولار من مستثمرين عالميين، أبرزهم Tiger Global وNaspers.

وتنشط Souq.com في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تعرض أكثر من 1.5 مليون منتج لعملائها في الإمارات ومصر والكويت والسعودية، وتتبع نموذج أعمال شبيه بـ Amazon.

Souq.com

هو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج من مختلف الفئات التي تشمل الإلكترونيات، والأزياء، والمنتجات المنزلية، والساعات، والعطور، وغيرها.
ويجذب سوق.كوم اليوم أكثر من 23 ملايين زائر شهرياً، وينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.

غالباً ما يسمى سوق.كوم بـ “أمازون الشرق الأوسط”، وهو يعمل كموقع للبيع بالتجزئة بالإضافة إلى عمله كسوق للبائعين من جهات خارجية. ويقدم سوق.كوم تجربة تسوق مريحة وآمنة مع إمكانية الدفع عبر الإنترنت، وإمكانية الدفع نقداً عند استلام السلع، وإمكانية إرجاعها مجاناً.

تأسس سوق.كوم عام 2005، وكان رائداً في مجال التسوق عبر الإنترنت في المنطقة كموقع للمزاد العلني، ومرتبطاً ببوابة العرب للإنترنت “مكتوب”. وعند استحواذ ياهو على مكتوب في آب (أغسطس) 2009، لم يكن سوق.كوم مشمولاً في الصفقة، فانفصل عن مكتوب ليبقى جزءاً من مجموعة جبار للإنترنت. بعد ذلك، وفي أوائل عام 2011، تحول الموقع إلى نموذج سوق يبيع بأسعار ثابتة، وثم أطلق قسم البيع بالتجزئة في أواخر عام 2011.

و بالإضافة إلى مقره الرئيسي في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ يلبي سوق.كوم احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية والكويت؛ ومركز للتطوير التقني في الأردن و الهند.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.