فيلم «الجزيرة» عن الجيش المصري يثير دودا واسعة والخارجية تقول : إن الدولة المصرية لن ترد على فيلم قناة الجزيرة «العساكر»، - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
فيلم «الجزيرة» عن الجيش المصري يثير دودا واسعة والخارجية تقول : إن الدولة المصرية لن ترد على فيلم قناة الجزيرة «العساكر»،
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-26 02:50:48Z | |

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات في أول ردا لها على فيلم الجزيرة عن الجيش المصري قالت وزراة الخارجية على لسان  المستشار أحمد أبوزيد، إن الدولة المصرية لن ترد على فيلم قناة الجزيرة «العساكر»، لافتا إلى أن الفيلم مفضوح وركيك ويستهدف زعزعة ثقة المواطن في الجيش المصري.

وأضاف «أبوزيد»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الأحد، أن الجيش المصري خير أجناد الأرض، وأن أية محاولة للتشكيك مكتوب عليها الفشل قبل أن تبدأ، موضحا أن الإعلام المصري قادر على تأكيد دور وكفاءة الجيش

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الرد سيكون بالوسائل الإعلامية، مشددا على أن الدولة تملك الكثير من الأدوات للتعبير عن مواقفها.

و  يتناول فيلم الجزيرة عن الجيش المصري ” العساكر” قضية التجنيد الإلزامي في الجيش المصري، والظروف التي يعيش فيها المجندون، حتى انتابت مؤيدي الانقلاب حالة من الغضب الشديد، حيث اعتُبر الفيلم بمنزلة تقويض للصورة التي يحاول النظام العسكري ترويجها عن الجيش في مصر.

ويستعرض فيلم “العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر”، حياة جنود يخضعون للتجنيد الإلزامي في الجيش المصري، وكيف يتعرضون لمعاملة قاسية وتمييز واضح بين الجنود والضباط، إلى جانب استغلال المجندين في المشروعات الاقتصادية المملوكة للقوات المسلحة، بدلا من التدريب العسكري.

وبموجب القانون المصري، فإن الشباب الذكور الحاصلين على شهادات جامعية يخضعون لتجنيد إلزامي لمدة عام واحد، فيما تمتد المدة للحاصلين على شهادات متوسطة إلى عامين، بينما يخضع غير الحاصلين على أي مؤهل دراسي لتجنيد مدته ثلاث سنوات.

لمشاهدة  فيلم الجزيرة عن الجيش المصري ” العساكر” من هنا:

https://www.youtube.com/watch?v=YVgzEO6GcSU

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.