اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبيةيعلن تعليق كافة أنشطة الاتحاد حتى إشعارٍ آخر اصر تحطم طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبيةيعلن تعليق كافة أنشطة الاتحاد حتى إشعارٍ آخر اصر تحطم طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

أعلنت السلطات المحلية في كولومبيا تحطم الطائرة التي كانت تحمل لاعبي وأعضاء نادي شابيكوينسي البرازيلي المتأهل إلى نهائي كأس أندية أمريكا الجنوبية، ليلة أمس الاثنين.

وأكد بيان نشرته مؤسسة الطيران الكولومبية تحطم الطائرة القادمة من بوليفيا في منطقة سيرو إل خوردو، بالقرب من أنتيوكيا، والتي تحمل 72 راكبًا وهم أعضاء فريق شابيكوينسي البرازيلي والوفد الإعلامي المُرافق، بالإضافة إلى 9 أعضاء من الطاقم، وأن السلطات بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الجرحى ونقلهم إلى أقرب مركز طبي.

ووفقًا لبعض التقارير الإعلامية فإن فرق الطوارئ نقلت بالفعل بعض الناجين إلى مستشفى لا سيخا، الأقرب من موقع الحادثة.

وأكد بيان رسمي صادر عن مطار خوسيه ماريا كودوفا وجود ستة ناجين على الأقل، أما كاليث جوترييز، قائد فرقة الإطفاء فقد أكد وجود الكثير من الناجين دون تحديد عددهم، بينما وصل الرقم وفقًا لبعض التقارير الإعلامية إلى 10 ناجين تم نقلهم إلى المستشفى.

اللاعبان دانيلو وآلان روشيل كانا أول الناجين الواصلين إلى المطار، الأخير كان في حالة صدمة عندما تم نقله إلى المستشفى.

وشارك شابيكوينسي قبل يومين في لقاء في بطولة السيري آ البرازيلية ضد بالميراس، الذي توّج باللقب بعد فوزه بالمباراة، قبل أن تُسافر بعثة شابيكوينسي إلى سانتا كروز، بوليفيا، حيث كان مُقررًا مواصلة الرحلة إلى كولومبيا لمواجهة أتلتيكو ناسيونال، بعد تخطي عقبة سان لورينزو الأرجنتيني.

من جهته أعلن اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية تأجيل المباراة وتعليق كافة أنشطة الاتحاد حتى إشعارٍ آخر.

وبينما لم يتم الكشف حتى الآن عن سبب تحطم الطائرة، قالت مصادر في المطار إن ما يُصعب من مهمة إنقاذ الناجين، هو سقوط الطائرة في منطقة نائية يصعب الوصول لها بالسيارات العادية، بالإضافة إلى الأحوال الجوية السيئة التي تمنع حتى المساعدات الجوية.

وطالبت مؤسسة الطيران الكولومبية السكان القريبين من موقع سقوط الطائرة والمالكين لسيارات Jeep 4*4، بتوفير المساعدة لطاقم الإنقاذ.

وكتب الحساب الرسمي لفريق أتلتيكو ناسيونال على تويتر “أتلتيكو يأسف ويتعاطف مع شابيكوينسي بسبب الحادث، ونحن ننتظر أي معلومات مع السلطات الرسمية”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.