بأوامر ملكية العاهل السعودي يعفي مفرج الحقباني من منصب وزير العمل - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
بأوامر ملكية العاهل السعودي يعفي مفرج الحقباني من منصب وزير العمل

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات صدرت اوامر ملكية باعفاء  مفرج الحقباني من منصب وزير العمل في حين ذكرت مصادر مطلعة أن سبب الاعفاء يرجع الى انخفاض توظيف المواطنين في القطاع الخاص.وأوضحت المصادر نفسها

أن مرحلة الوزير شهدت تعطل برنامج “نطاقات” المساندة، كما أن تساهل الوزارة في تحويل العديد من المنشآت إلى النطاق الأخضر خشية الاصطدام برجال الأعمال تسبب في تعطيل توظيف الشباب.

وكانت إحصائيات التوظيف عن العام الماضي والحالي أظهرت انخفاضاً، حيث سجل الربع الأول لعام 2015 (71) ألف وظيفة جديدة في القطاع الخاص بسبب نطاقات، فيما انخفض في الربع الثاني من العام نفسه إلى (35) ألف وظيفة، وسجل الربع الثالث (14 ألفًا)، فيما سجل الربع الرابع للعام نفسه (26) ألف وظيفة.

وفي العام الحالي 2016، سجل الربع الأول انخفاضاً كبيراً في نسبة الوظائف، بلغ -5 آلاف (ناقص)، فيما سجل الربع الثاني – 10 آلاف (ناقص)، وسجل الربع الثالث -27 ألفًا (ناقص).

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمرا ملكيا أمس الجمعة، بإعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني من منصبه، وتعيين علي الغفيص بدلا منه.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.