أسعار الدولار اليوم في البنوك الاثنين 5-12-2016 استقرار نسبي ونشاط في السوق السوداء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أسعار الدولار اليوم في البنوك الاثنين 5-12-2016 استقرار نسبي ونشاط في السوق السوداء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات بين حالة من التذبذب تارة يرتفع وتارة ينخفض شهدت أسعار الدولار اليوم الاثنين 5-11-2016 استقرارا في أغلب البنوك التي تملك  حرية تحديد سعر الدولار بناء على العرض والطلب خاصة بعد تعويم الجنيه المصرى وتحرير سعر الصرف وهو الأمر الذي جعل سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى غير ثابت على الإطلاق، فنجده تارة مرتفع ومنخفض تارة أخرى وهو الأمر الذي يتحدد طبقا لحاجة البنوك فى مصر إلي الدولار الأمريكي لتغطية طلبات المستوردين من العملاء، وهو الذي جعل سعر الدولار يتحدد طبقا للعرض والطلب.

سعر الدولار اليوم الاثنين في البنوك

تراوح سعر الشراء في غالبية البنوك بين 17.45 و 17.75 بينما تراوح سعر البيع بين 18.15 و 18.20 باختلاف البنك، وإن شكي المستوردين من صعوبة كبيرة في الحصول على الدولار من البنوك خاصة للسلع غير الأساسية، وهي القواعد التي أقرتها البنوك من أجل تقنين تداول الدولار في السوق المصرفي وحتى يتم الاستغناء عن السلع الترفيهية والغير ضرورية.

وجاءت بنوك الاستثمار والبركة والمشرق في قائمة أعلى البنوك المصرية طلبا للدولار وهو ما جعلها تقوم برفع سعر الشراء أكثر من البنوك الحكومية الأخرى أمثال بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنوك الحكومية الأخرى العاملة في القطاع المصرفي.

وتعانى معظم أسعار المنتجات في مصر من ارتفاع شديد في الأسعار عقب قرار تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف نظرا لتحمل المستوردين قيمة الارتفاعات الكبيرة في سعر العملة وهو الأمر الذي انعكس على رفع أسعار تلك المنتجات فى السوق المصري والتي ترتبط بشكل وثيق بأسعار الدولار اليوم في مصر.

وكانت أسعار الحديد قد تأثرت بشدة عقب قرار تعويم الجنيه المصري خلال الفترة الماضية ووصل طن الحديد إلي قرابة تسعة الآلاف ونصف بسبب ارتفاع سعر الدولار اليوم.

سعر الدولار الان الاثنين فى قائمة أعلى ثلاث بنوك حتى الان:

بنك سايب 17.75 للشراء و 18.15 للبيع

البنك الاهلى المتحد 17.75 للشراء و 18.00 للبيع

بنك البركة 17.74 للشراء و 18.09 للبيع.

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء

نشطت أسعار الدولار فى السوق السوداء بشكل كبير، ووصل سعر الدولار اليوم إلي 17.90 فى السوق السوداء وسط حالة من النشاط بعد حالة الإستقرار فى المقابل بالبنوك.

يسير سعر الدولار اليوم الإثنين نحو مزيد من التراجع الطفيف للشراء والبيع طبقا لأخر توقعات السوق وهو الأمر الذي يمكن قرائته بناء على التحركات السابقة للعملة الصعبة مقابل الجنيه المصرى فى مختلف البنوك المصرية.

ونضع لكم اليوم الاثنين كل التحديثات الخاصة بسعر الدولار طبقا للتغيرات المتوقعة للشراء والبيع، خاصة مع توقعات بحالة إستقرار خلال الأسابيع القادمة لأسعار الدولار.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.