قانون الحضانة الجديد يثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
قانون الحضانة الجديد يثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات “قانون الحضانة الجديد، وعلى جثتنا”. بهذه العبارات دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج جديد يعبرون فيه عن سخطهم وعدم رضاهم عن قانون الحضانة الجديد

وتأتي الهاشتاجات في إطار التنديد بمشروع قانون الحضانة الجديد، المقدم من عدد من نواب البرلمان.

ورأى عدد من النشطاء أن قانون الحضانة الجديد، ظالم للأم بكل المقاييس، موضحين أنه ينص على أن المرأة لا تصلح لتربية أولادها بعد طلاقها.

وأصدرت اللجنة التشريعية للمجلس القومى للمرأة، بياناً، أمس، لتوضيح الإشكاليات التى يجب مراعاتها فى مشروع قانون الحضانة الجديد، بعد أن أعلن المجلس القومى، أمس الأول، رفضه مشروع قانون “الحضانة” المقدم من نواب البرلمان ويقضى بنقل حضانة الأطفال من الأم حال زواجها إلى الأب فوراً شريطة أن يكون متزوجاً.

وأوضحت تشريعية القومي للمرأة فى بيانها، أن هناك العديد من مشاريع القوانين التى وصلت القومى للمرأة، فى هذا الشأن، وأن اللجنة تعكف على دراستها الآن لإعداد رؤية متكاملة بشأنها والخروج بمشروع قانون جديد للحضانة، بعد إجراء الحوار المجتمعى اللازم مع الجهات المعنية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.