مستشفيات وأساتذة طب متورطون في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية في مصر - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مستشفيات وأساتذة طب متورطون في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية  في مصر

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  تم القبض الثلاثاء على شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية وقال مصدر مسؤول بوزراة الصحة المصرية إن حملة كبيرة تضم ضباطا من هيئة الرقابة الإدارية وممثلين لإدارة العلاج الحر بالوزارة وممثل لهيئة الإسعاف وفرع نقابة الأطباء في الجيزة، داهمت فجر الثلاثاء عدة مستشفيات منها ما هو حاصل على ترخيص من وزارة الصحة ومنها ما هو غير مرخص وذلك في نطاق منطقتي الهرم والجيزة حيث تم ضبط 41 متهما منهم 12 طبيبا و8 من أعضاء هيئات تمريض تورطوا في عمليات بيع واتجار بأعضاء بشرية، خاصة الكلى

.وأكد أن المتهمين اعترفوا أنهم كانوا يحصلون على الأعضاء البشرية من بعض المواطنين بمبالغ تصل إلى 15 ألف جنيه (900 دولار) ويبيعونها لبعض الأثرياء من العرب والأجانب بمبالغ تصل إلى 150 ألف جنيه (9 آلاف دولار) “.

وأضاف أن الشبكة تضم أطباء من كليتي الطب بجامعتي القاهرة وعين شمس ومستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى ومعامل ومعاهد خاصة، مؤكدا أن المتهمين اعترفوا بحصولهم على الأعضاء البشرية من المواطنين البسطاء من خلال وسطاء يقومون بالاتفاق معهم ويحصلون منهم على موافقات مكتوبة بنزع أعضائهم البشرية المطلوبة مقابل 15 ألف جنيه للكلية الواحدة.

وقال إن الرقابة الإدارية والوزارة تتابعان القضية وتراقب جميع المتهمين منذ شهرين وتم القبض عليهم فجر اليوم بعد الحصول على إذن من السلطات القضائية المختصة كما تم ضبط عدد كبير من المستندات وأجهزة الحاسب الآلي المدون عليها وقائع الاتجار بالأعضاء البشرية.

وفيما يلي ننشر لكم أسماء المستشفيات والمعامل المتورطة في الاتجار بالأعضاء البشرية، والموجودة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية.

بالإضافة إلى الأطباء الذين تم القبض عليهم، وهم أساتذة يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمى، وكلية الطب بجامعة القاهرة وكلية الطب بجامعة عين شمس، ومعهد الكلى في المطرية وبعض المستشفيات الحكومية والخاصة بالقليوبية والغربية.
د. سعد الباشا، مستشفى أحمد ماهر التعليمى، مستشفى سعد الباشا.
د. محمد حاتم عبدالحميد صبرى فودة، مسالك بولية، بالمعهد القومي للكلي والمسالك – بقسم المسالك البولية – المطرية – القاهرة.
د. أحمد محمد مشعل، باطنى، ماجستير باطنى.
د. وائل فؤاد حسن، طب الأعصاب، وعنوانه مصر الإسكندرية بمركز المواساة الطبى.
كما ضم محضر الاتهام عددًا من الأطباء سيتم الكشف عن أسمائهم في وقت لاحق.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.