تركيا تعزي الشعب المصري وتدين حادث تفجير الهرم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تركيا تعزي الشعب المصري وتدين  حادث تفجير الهرم

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات اعربت وزارة الخارجية التركية  عن استنكارها الشديد وادانتها للحادث الذي وقع امس الجمعة  بالجيزة وأدى إلى مقتل ستة من قوات الشرطة وإصابة 3 آخرين. وقدمت ايضا وزراة الخارجية التركية خالص تعازيها للشعب المصري واصفة هذا العمل بالعمل الارهابي والاجرامي .

وقتل ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع بالقرب من تمركزين أمنيين بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، بحسب وزارة الداخلية.

وقالت الخارجية التركية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، “ندين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي وقع اليوم في القاهرة.. ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا الذين سقطوا جراء هذا الاعتداء بواسع رحمته”.

ووجهت وزارة الخارجية التركية التعازي للشعب المصري، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وأعلنت جماعة متشددة تدعى “حسم” مسؤوليتها عن الانفجار، وقالت في بيان “نؤكد لمليشيات الاحتلال العسكري أن دماء الشهداء أبداً لا تضيع هباءً، وإنما هي وقود ثورتنا.. فلا أمن ولا أمان لكم ما دمنا نحمل سلاحنا مجاهدين في سبيل الله فإما نصرٌ أو شهادة”.

وأعلنت الحركة أيضا مسؤوليتها عن محاولة اغتيال المفتي السابق وكذلك مقتل أمين شرطة في محافظة البحيرة. لكن الحركة لم تعلن عن انتمائها، إلا أن وزارة الداخلية تقول إنها الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين.

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها “جماعة إرهابية” في ديسمبر 2013، بعد بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.