عاجل :25 قتيلا و49 جريحا حصيلة تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
عاجل :25 قتيلا و49 جريحا حصيلة تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قتل 25 شخصا وأصيب 31 آخرون أغلبهم نساء وأطفال بتفجير وقع صباح اليوم الأحد بالمقر الرئيسي للكنيسة المصرية بحي العباسية شرق القاهرة. تزامن ذلك مع سفر البابا تواضروس الثاني لليونان.

قال شهود عيان ومصادر أمنية إن دوي انفجار سُمع في محيط المقر الرئيسي الكنيسة المصرية المعروف باسم “الكاتدرائية المرقسية”، شرقي القاهرة.

وقالت وزارة الصحة المصرية إن أغلب الضحايا نساء وأطفال، وتوقعت ارتفاع عددهم.

وأوضحت الوزارة في بيان لاحق لها أن سبب ارتفاع أعداد القتلى والجرحى هو وقوع الانفجار أثناء إقامة الصلاة داخل الكاتدرائية ووجود أعداد كبيرة في الداخل.

وذكرت الوزارة أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات عين شمس ودار الشفاء والدمرداش لتلقي العلاج، مشيرة إلى وجود 14 سيارة إسعاف في مكان الانفجار.

وسارعت الأجهزة الأمنية إلى إغلاق محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومنعت اقتراب المواطنين، وباشر خبراء المفرقعات إجراء عمليات تمشيط واسعة النطاق للبحث عن أي أجسام أخرى.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصادر كنسية بالكاتدرائية قولها إن الانفجار حدث في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة لمدخل الكاتدرائية. وأضافت أن مجهولا ألقى قنبلة داخل القاعة مما أدى لسقوط قتلى ومصابين، بالإضافة إلى تحطم محتويات قاعة الصلاة.

وقالت المصادر إن قوات الشرطة تقوم حاليا بتفريغ كاميرات المراقبة بالكاتدرائية للوقوف على طبيعة الانفجار، كما يجري تمشيط الكاتدرائية المرقسية من الداخل والخارج كإجراء احترازي من قوات الأمن.

وذكرت الوكالة أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يزور حاليا اليونان

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: رويترز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.