مرزوق الغانم رئيسا لمجلس الأمة الكويتي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مرزوق الغانم رئيسا لمجلس الأمة الكويتي

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أفادت وكالة الأنباء الكويتية أن النائب الأكبر سنا في المجلس حمد الهرشاني أعلن انتخاب النائب مرزوق علي الغانم رئيسا لمجلس الأمة للفصل التشريعي الخامس عشر.
وحصل الغانم على 48 صوتا فيما حصل منافسه النائب عبدالله الرومي على 9 أصوات والنائب شعيب المويزري على 8 أصوات.
يذكر أن الغانم من مواليد 1968 حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية وتقلد منصب رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيميائيات وعضوية مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة وشركة مواد البناء وشركة غلوبال تيليكوم ورئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي وعضو جمعية المهندسين الكويتية ورابطة المهندسين الميكانيكيين العالمية وحاز على عضوية مجلس الأمة عام 2006 و 2008 و 2009 وعضوية مجلس فبراير 2012 المبطل بحكم المحكمة الدستورية وشغل منصب رئيس مجلس الأمة في عام 2013.

مرزوق الغانم

(3 نوفمبر  1968 -)، نائب في مجلس الأمة الكويتي. متزوج وأب لثلاثة أولاد، حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامتياز مع مرتبة الشرف – جامعة سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من عام 2002 وحتى الآن وعضو مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2006 ورئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس، عضو اللجنة المالية والاقتصادية، عضو لجنة حماية المال العام، عضو في البرلمان العربي الانتقالي، اكتسب خبرات اقتصادية كبيرة من خلال رئاسته وعضويته للعديد من مجالس ادارات الشركات المساهمة داخل وخارج الكويت خلال فترات زمنية مختلفة.

اكتسب خبراته من والده رجل الاعمال علي محمد ثنيان الغانم ووالدته السيدة فايزة الخرافي وخاله رئيس مجلس الامة السابق السيد جاسم الخرافي.

وفي المجال الرياضي كان رئيسا لنادي الكويت الرياضي وقد اضاف كثيرا للقلعه البيضاء وحقق معهم اللقب الآسيوي.وكان حينها رئيس الجهاز الإداري في النادي.واضاف الكثير للشارع الرياضي في الكويت حيث ساهم كرئيس لجنه الشباب والرياضه بتطبيق الاحتراف الجزئي في دوله الكويت.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.