من هو اللاعب الاكثر حظا في الحصول على "الكرة الذهبية" لعام 2016 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
من هو اللاعب الاكثر حظا في الحصول على “الكرة الذهبية” لعام 2016

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أعلنت المجلة الفرنسية عن قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2016 وتضم هذه القائمة 30 لاعبا في حين لم اعلن عن القائمة المكونة من 3 لاعبين يتنافسون لنيل جائزة الكرة الذهبية وفى الغالب وكما جرت العادة فى السنوات الـ8 الأخيرة، تنحصر المنافسة بين البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتينى ليونيل ميسى على الفوز بالجائزة، بجانب منافس آخر كان يحتل دائمًا المرتبة الثالثة بعد الثنائى الأفضل فى العالم، حيث توج رونالدو بالجائزة خلال الـ8 سنوات السابقة “3 مرات” أعوام 2008 و2013 و2014، فيما حاز عليه ميسى “5 مرات” أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

ذلك وقد انحصرت المنافسة لهذا العام بين النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة، وعلى الرغم من أنهما توجا بها اكثر من مرة، وهناك أكثر من لاعب توج بتلك الجائزة أكثر من مرة أيضًا، ولكن على النقيض فان هناك عدد كبير من أساطير كرة القدم اللذين استحقوا ذلك اللقب ولكنهم تعرضوا لظلم شديد ولم يتذوقوا طعم لقب الكرة الذهبية طوال مسيرتهم، نستعرضهم كالتالى:

تعرض النجم الإسبانى راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق للظلم فى عام 2001، حيث إنه كان الأجدر بالتتويج بلقب الكرة الذهبية، نظرًا لأنه كان هداف وبطل الدوري الإسباني، ولكن وسائل الإعلام شنت ضجة كبيرة للنجم مايكل أوين الذى توج بالجائزة بدلا منه.

مالديني

كان باولو مالدينى أسطورة نادى ميلان السابق، واحدًا من أعظم المدافعين فى تاريخ كرة القدم، وحصل على لقب أفضل مدافع فى العالم أكثر من مرة، وعلى الرغم من ذلك فانه لم يتذوق طعم الكرة الذهبية.

تشافىتشافى

مما لا شك فيه أن النجم الإسبانى تشافى هيرنانديز، كان أحد أهم المحركات الأساسية بصفوف نادى برشلونة، وعلى الرغم من ذلك فانه لم يتوج أبدًا بالكرة الذهبية.

هنرى
هنرىهنرى

كان النجم الفرنسى تييرى هنرى، واحدًا من اعظم أساطير نادى أرسنال الانجليزى، ويمتلك سجلاً حافلاً بالألقاب والبطولات، ولكن ينقصه لقب الكرة الذهبية، وانه كان قريبًا جدًا من ذلك اللقب خلال عام 2003، ولكن فى نهاية المطاف توج بها الأسطورة نيدفيد.

بوشكاشبوشكاش

بلا شك الأسطورة بوشكاش كان واحدًا من أفضل لاعبي القرن العشرين، وحصل على ثلاثة كئوس بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتوج بلقب هداف الدورى الاسبانى 4 مرات ولكنه لم يمنح الكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية.

انييستاانييستا

يعد النجم أندري إنييستا أحد الأضلاع الأساسية لنجاح نادى برشلونة، مثل النجم تشافى، حيث إن كل منهما يعمل على رسم وتخطيط الهجمة ثم إهداؤها للنجم ليونيل ميسى، وعلى الرغم من ذلك فانه لم يتوج بالكرة الذهبية حتى الأن.

بيرلوبيرلو

فاز النجم الإيطالى أندريا بيرلو نجم نادى يوفنتوس، بعدد لا مثيل له من الألقاب فى كرة القدم، ويعد معبود الجماهير الإيطالية، ولكنه لم يتذوق طعم الكرة الذهبية أبدًا خلال مسيرته الكروية الطويلة.

 صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.