توقيع اتفاقية بين روسيا وكوبا بشأن تبادل الأشخاص المحكوم عليهم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
توقيع اتفاقية بين روسيا وكوبا بشأن تبادل الأشخاص المحكوم عليهم

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات تم توقيع اتفاقية بين روسيا وكوبا بشأن تبادل الأشخاص المحكوم عليهم. هذا ما أكده مصدر لوكالة “نوفوستي”، اليوم الأربعاء وأضاف المصدر الذي شارك في المباحثات: “الاتفاق بين روسيا وجمهورية كوبا، ينص على تسليم الأشخاص المحكوم عليهم، تم توقيعه، أمس، في هافانا،  ووقعه من

الجانب الروسي، وزير العدل ألكسندر كونوفالوف”. وأشار المصدر إلى أنه تم توقيع الاتفاق، يوم 13 كانون الأول/ ديسمبر، بعد أن تمت صياغته من قبل الحكومة الروسية في تموز/يوليو 2016. وأكد المصدر أن الاتفاق يحدد شروط وإجراءات نقل الأشخاص الذين حكم عليهم بالسجن لتقضية فترة العقوبة في بلادهم. وأضاف المصدر: “يمكن أن يصبح هذا الاتفاق أساسا لتعاون أوسع بين الحكومتين في مجال تنفيذ أحكام عقوبة السجن”. وتعد كوبا حليفا تاريخيا لروسيا في أمريكا اللاتينية، وتقوم القاعدة الرئيسية للعلاقات بين البلدين على الاتفاق الموقع بين روسيا وكوبا عام 1996، حول مبادئ التعاون، وكذلك مذكرة التعاون الاستراتيجي الموقعة عام 2009، والتي تتضمن نحو 100 وثيقة، تحدد قواعد التعاون بين البلدين في عدد واسع من المجالات.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.