#حلب_تباد: متابعة مستمرة مئتي جريح سيخرجون من حلب ضمن أول دفعة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
#حلب_تباد: متابعة مستمرة مئتي جريح سيخرجون من حلب ضمن أول دفعة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات من المنتظر ان تخرج أول دفعة من الجرحى حسب اتفاق وقف إطلاق النار .وقال مسؤول التفاوض في المعارضة السورية إن الصليب الأحمر سيشرف على عملية الإجلاء من حلب.في حين مسؤول التفاوض عن المعارضة السورية المسلحة داخل حلب إن هناك ضمانات تركية روسية تعهدت بعدم المساس بالسيارات التي ستغادر مدينة حلب.وعن نفس المصدر وضح أن إجلاء المدنيين والمقاتلين سيكون باتجاه ريف حلب الغربي، ويبدأ عند الساعة السادسة صباحا.

وأضاف المصدر أن الاتفاق تم بالشروط نفسها التي تم التوصل إليها في الاتفاق السابق, الذي نص على خروج المقاتلين مع السلاح الفردي فقط، إضافة إلى خروج المقاتلين والمدنيين الراغبين في المغادرة إلى غرب حلب.

من جهة أخرى قال المتحدث باسم المكتب الإنساني للأمم المتحدة في جنيف إن انهيارا كاملا للإنسانية يحدث في حلب، مكرراً قلقه الشديد على سلامة وأمن المحاصرين الذين لا يزالون في الأحياء المتبقية التي تسيطر عليها المعارضة.

وقد ندّد الشيخ الكويتي، مشاري راشد العفاسي، بالقصف العنيف الذي تشهده مدينة حلب، على يد قوات النظام، داعياً “عقلاء إيران ليوقفوا جرائم دولتهم في سوريا والعراق”، ومطالباً بعاصفة حزم جديدة بوجه الأسد وحلفائه.

وثيقة الاتفاق الذي وقع لوقف اطلاق النار :

كانت  فصائل المعارضة السورية وممثلون عن الروس والنظام السوري قد وقعوا اتفاقا يقضي بوقف اطلاق النار لخروج  مقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية لحلب واجلاء المدنيين والجرحى من المدينة

ونص الاتفاق على أن القوات السورية والروسية تتكفل بضمان سلامة خروجهم إلى الطريق الواصل إلى الرقة، حيث يتم إنزال المقاتلين والمدنيين، ثم تعود الحافلات.

كما تضمن الاتفاق أن يتعهد الطرفان بوقف إطلاق النار أثناء خروج المقاتلين بضمان الفريق الحكومي المفاوض ممثلا بالشيخ عمر رحمون.

وقد وقع الاتفاق مسؤول التفاوض عن مجلس قيادة حلب المعارضة، وممثلون عن النظام السوري والحكومة الروسية.

وفي وقت سابق قال الفاروق أبو بكر مسؤول التفاوض عن المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلب إن مفاوضات تجري مع الروس بوساطة تركية، وتوقع التوصل خلال ساعات لاتفاق جديد يسمح بإجلاء المدنيين والمقاتلين من الأحياء المحاصرة بعد انهيار الاتفاق السابق بسبب سعي إيران لفرض شروط جديدة، تشمل إطلاق أسرى من مليشياتها.

نرصد لكم الاحداث بحلب أول بأول تابعونا

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.