نواب كويتيون يطالبون بطرد السفير الروسي على حلفية ما يحدث في حلب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
نواب كويتيون  يطالبون بطرد السفير الروسي على حلفية ما يحدث في حلب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات طالب عدد من النواب بالكويت من خلال مهرجان خطابي أقاموه في مجلس الأمة بعنوان “حلب تباد”، بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمة، وتقديم التسهيلات للجالية السورية في الكويت لاستقدام أهاليهم من الداخل السوري، ودعم السوريين في الداخل، وتقديم احتجاج للسفارة الروسية في الكويت عن الانتهاكات التي تقوم بها روسيا في سوريا.كما طالب نواب بطرد السفير الروسي من الكويت.

ودعا النواب إلى وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية، عصر الأربعاء، لتسليم رسالة احتجاج على الإبادة التي تحدث في مدينة حلب السورية.

في حين ألغت دولة قطركافة مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر/كانون الأولمن كل عام، تضامنا مع مدينة حلب السورية

وقال بيان أميري نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه “تضامنا مع أهلنا في مدينة حلب الذين يتعرضون لأشد أنواع القمع والتنكيل والتشريد والإبادة” فقد وجه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد بـ “إلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للدولة”.
كما شهد عدد من العواصم الغربية مظاهرات احتجاج على ما يجري في مدينة حلب السورية من قصف للأحياء وقتل للمدنيين وحصار يمنع الدواء والغذاء عن سكان المدينة، تركزت أمام السفارات الروسية بهذه البلدان.
وندد المتظاهرون بالمجازر المروعة التي يتعرض لها المدنيون في حلب، منتقدين صمت المجتمع الدولي، وموجهين اللوم لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بالتحديد، بسبب تراجعها عن الخط الأحمر الذي فرضته في سوريا.

وقد انتقد رئيس مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية نهاد عوض الموقف الأميركي وتردد أوباما في التحرك لحل الأزمة في سوريا. ووجه عوض اللوم الأكبر للذين يرتكبون المجازر بحق الشعب السوري.

وفي العاصمة الفرنسية باريس تجمع أكثر من 2000 شخص للتعبير عن تضامنهم مع سكان الأحياء الحلبية المحاصرة.

وندد المتظاهرون بالاعتداءات الممنهجة على المدنيين في حلب، وهتفوا ضد رئيس النظام السوري بشار الأسد وحليفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصفوهما بالمجرمين.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

 

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.