تواصل عملية اجلاء المهجرين من حلب وريف إدلب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تواصل عملية اجلاء المهجرين من حلب وريف إدلب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات تواصل عمليات اجلاء المهجرين من سكان حلب ضمن الاتفاق الذي تم بين المعارضة المسلحة والنظام السوري ووصلت إلى مناطق سيطرة النظام في مدينة حلبشمال سوريا قافلة إجلاء مدنيين تتكون من عشر حافلات من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من قبل فصائل المعارضة المسلحة بريف إدلب، بينما وصلت منطقة الراشدين في ريف حلب قافلة مكونة من 46 حافلة من مهجري الأحياء الشرقية بالمدينة.

وقال مراسل الجزيرة في مدينة غازي عنتاب رأفت الرفاعي إن الحافلات التي خرجت من بلدتي الفوعة وكفريا كانت تقل نحو خمسمئة شخص، بينما وصل عدد الحافلات التي غادرت منطقة الراموسة ووصلت منطقة الراشدين 46 حافلة من أصل 75 حافلة تضم نحو خمسة آلاف من مهجري أحياء حلب الشرقية، وأشار إلى أن هذه الحافلات كانت محتجزة في ظروف غير إنسانية.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي أن نحو ألف شخص خرجوا من أحياء حلب الشرقية في عملية إجلاء جديدة اليوم الاثنين.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إن الحافلات التي خرجت من قريتي الفوعة وكفريا نقلت مصابين ومدنيين آخرين كشرط لإجلاء سكان الأحياء الشرقية في حلب التي تقع تحت سيطرة المعارضة.

ووصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد خمس حافلات تقل نحو أربعمئة مدني -بينهم مصابون- من أحياء حلب المحاصرة إلى ريفها الغربي وذلك بعد ساعات من الانتظار عند حاجز الراموسة التابع للنظام السوري جنوب غربي المدينة.

وكانت القافلة احتجزت لأربع ساعات بعدما غادرت تقاطع طريق الراموسة السريع قرب المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.