إطلاق نار بأنقرة يؤدي الى مقتل السفير الروسي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
إطلاق نار بأنقرة يؤدي الى مقتل السفير الروسي

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أكدت وزارة الخارجية الروسية مقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف متأثرا بجروح خطيرة إثر إصابته في إطلاق نار في العاصمة أنقرة الاثنين،وكان السفير البالغ من العمر 54 عاما قد نقل إلى المستشفى بعد تعرضه لإطلاق النار خلال كلمة في معرض فني.وأفادت وسائل إعلام تركية بأن إطلاق النار أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح.

وأدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم على السفير الروسي، وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي ” نحن ندين هذا الفعل، مهما كان منفذه، صلواتنا معه ومع عائلته”

من جهة اخرى أفادت مصادر في تركيا أن الشرطة التركية اقتحمت المعرض الذي وقع فيه إطلاق النار وقتلت المهاجم، الذي رجحت وسائل إعلام تركية أنه “متشدد”. وقال المراسل إن إطلاق النار وقع بينما كان كارلوف يلقي كلمة في افتتاح معرض للفن الحديث بأنقرة.

وقالت قناة تلفزيونية تركية إنها تلقت تقارير أفادت أن المهاجم دخل المبنى ببطاقة شرطة وفتح النار على السفير أثناء إلقائه كلمة. وبثت قنوات تركية صورة لشخصين ممددين على الأرض داخل المعرض الفني.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود أن المهاجم صاح أثناء إطلاق النار على السفير الروسي بأنه ينتقم لمدينة حلب، في إشارة إلى الدور العسكري الذي لعبته روسيا وسمح للنظام السوري باجتياح القسم الشرقي من حلب وتهجير عشرات الآلاف من أهلها.
وشهدت العلاقات بين البلدين تحسنا ملحوظا في الآونة الأخيرة بعد اتصالات متبادلة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان..

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.