الإعلان الرسمي عن الميزانية الجديدة 1438للمملكة العربيةالسعودية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الإعلان الرسمي عن الميزانية الجديدة  1438للمملكة العربيةالسعودية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات يعقد اليوم الخميس الموافق 22/12/2016، ثلاثة من وزراء المملكة العربية السعودية، وبحضور نائبين أيضا، مؤتمرا صحفيا، عقب الإعلان الرسمي عن الميزانية السعودية 1438 للمملكة ، وذلك بمقر وكالة الأنباء في مدينة الرياض، من أجل توضيح كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة، بالميزانية الجديدة للمملكة.

كما يتم الكشف أيضا في المؤتمر، عن التفاصيل الخاصة بالميزانية القديمة، لعام 2016، والتوقعات المستقبلية للميزانية القادمة 2017، حيث تعتبر هي الميزانية الأولى، في نطاق البرنامج الذي تعده المملكة، من أجل التحول القومي، والرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية عام 2030.

الميزانية السعودية 1438 للمملكة ستتضمن زيادة في الإنفاق الحكومي

يشمل برنامج التحول القومي، الذي تستهدفه المملكة لعربية السعودية، كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية التنموية، من أجل مستقبل أفضل وتطور زاخر للمملكة، في الأعوام القادمة، يواكب عصر التقدم والتطور.

ويبدأ المؤتمر الصحفي اليوم، بإلقاء كلمة لسيادة وزير المالية، السيد/ محمد الجدعان، يشرح فيها الأرقام الخاصة بميزانية 2016، والتوقعات المستقبلية لميزانية 2017، ومن ثم يلقي بعض الكلمات كل من، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وأيضا وزير التجارة والاستثمار،، وبالإضافة إلى كلمة نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط، كما يتضمن المؤتمر الصحفي أيضا، إجابة الوزراء والنواب عن استفسارات وأسئلة الإعلاميين.

جدير بالذكر أيضا، أن تفاصيل ميزانية المملكة المتوقعة 2017 ، سوف تشمل أيضا زيادة الإنفاق الحكومي، من أجل دعم النمو الاقتصادي للبلاد، كما ستتضمن الميزانية أيضا، وفقا لبعض المصادر المطلعة، بشمول الميزانية لرفع تدريجي شامل، في أسعار الطاقة، وذلك من أجل تخفيف الضغوط على الحكومة، وبالطبع سيكون كل ذلك، خطوات استراتيجية تهدف بها الحكومة إحداث تغيرات، من شأنها أن تعود بالنفع على الاقتصاد السعودي، على المدى البعيد.

تجدر الإشارة أيضا، أن الحكومة السعودية بدورها، ستعلن عن قيمة عجز بمبلغ 297 مليار ريال وذلك في عام 2016، بحسب البيانات الصادرة، عن وكالات أنباء عالمية.

ومما لاشك فيه، بأن تلك الخطوة الإيجابية من حكومة المملكة، تعد نجاحا كبيرا، في مسألة خفض عجز الموازنة، وإنجاز تطور بالغ الأهمية، من أجل ضبط الأوضاع المالية للبلاد، بشكل لم يكن أحد يتوقعه قبل شهور ماضية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.