تفاصيل جديدة عن الطائرة الروسية المنكوبة والغارقة في البحر الأسود - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تفاصيل جديدة عن الطائرة الروسية المنكوبة والغارقة في البحر الأسود

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الاثنين يوما للحداد الوطني على أرواح ركاب الطائرة الروسية التي تحطمت اليوم فوق البحر الأسود وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت انه لا ناجون من جراء تحطم الطائرة المنكوبة حيث لقي كل ركابها ال92 حتفهم هناك

وقدم الرئيس الروسي “خالص تعازيه” لأسر ضحايا الطائرة العسكرية التي تحطمت قبالة سواحل سوتشي، وكلف رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف بتشكيل لجنة رسمية لإجراء تحقيق شامل عن الحادثة.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن بيان لوزارة الدفاع أنه لم يتم رصد أي ناجين في موقع تحطم الطائرة في البحر الأسود، على بعد 1.5 كيلومتر من ساحل مدينة سوتشي.

وأشار متحدث باسم الوزارة إلى أن عمليات البحث عن الطائرة المنكوبة مستمرة، وأوضح أن العملية يشارك فيها أيضا أربع سفن وخمس مروحيات، فضلا عن طائرات من دون طيار.

وأضاف أن فرق الإنقاذ انتشلت سبع جثث تعود لركاب الطائرة، بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية، في حين تستمر أعمال البحث عن باقي الركاب.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة “العثور على أجزاء من الطائرة على بعد 1,5 كيلومتر من ساحل مدينة سوتشي وعلى عمق 50 إلى 70 مترا”.

من جهته، أوضح مدير مكتب الجزيرة في موسكو زاور شوج أن الحديث يتركز الآن على عمليات الإنقاذ والبحث عن جثث الركاب وحطام الطائرة، وأنه جرى إرسال مزيد من الطائرات والغواصات إلى مكان الحادث إضافة إلى 63 غواصا، وقال إن وزير الدفاع سيرغي شويغو يشرف شخصيا على عمليات البحث.

وأضاف أن الطائرة كانت تخضع بشكل دوري للصيانة والفحص، وقد أجريت لها عمليات صيانة دورية في سبتمبر/أيلول الماضي، بينما يتمتع قائدها بخبرة طويلة، مشيرا إلى أن إجراءات التحقيق بدأت في اتجاهات عدة وتم التحفظ على جميع بيانات الطائرة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.