موعد قصاص علي الجنيبي البقمي 2017 بعد طلب والده تاجيل حد القصاص شهر للصلح - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
موعد قصاص علي الجنيبي البقمي 2017 بعد طلب والده تاجيل حد القصاص شهر للصلح

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتانتشرت منذ قليل اخبار تاجيل تنفيذ القصاص بحق علي الجنيبي اليوم, وقد ناشد والده خادم الحرمين الشريفين بتأجيل حكم حد القصاص لمدة شهر في ابنه و الذى كان من المقرر تنفيذه صباح يوم الأحد الموافق ٢٦ /٣  / ١٤٣٨، وذلك لتتمكن لجان الصلح والمشايخ والأعيان من السعي في عتق رقبة ابنه وإقناع أهل الدم بالتنازل, ويبحث الكثير الآن عن موعد قصاص على الجنيبي بعد أن تم الإعفاء عنه وتأجيل موعد قصاص على الجنيبي البقمي, وسنتعرف معا على التفاصيل الكاملة عن الموضوع.

موعد تنفيذ قصاص على الجنيبي, وقال والد السجين علي الجنيبي لقد قدر الله على ابني البالغ من العمر 17 عامًا أن يحصل بينه وبين شاب آخر بالعمر نفسه  خلاف ومضاربة بالمدرسة التي يدرسان بها بمحافظة تربة وتسبب هذا الخلاف بحالة قتل وأودع ابني سجن الطائف وحكم عليه بالقصاص وهذا شرع الله ولا نعترض عليه فهو حق مشروع لأولياء الدم.

فيديو لحظة قصاص علي الجنيبي

وأضاف والد السجين: لم يحدد لنا موعد تنفيذ القصاص وكنا نسعى ونجهز مع المشايخ والأعيان خلال الفترة الماضية بشأن تحديد موعد لكي يسعى فيه بالصلح وطلب أهل الدم بالتنازل وإعتاق رقبة ابني من حد السيف وخصوصًا أن هذه المضاربة لم يكن لها امتداد قبلي ولا أخلاقي ولا عقدي إنما هي نتيجة طيش وجهل شباب لم تتجاوز أعمارهم السابعة عشرة لا يدركون عواقب الأمور.

تأجيل قصاص علي الجنيبي لمدة شهر

وتابع تفاجأت يوم الأحد الماضي بأنه تم تحديد موعد تنفيذ القصاص بابني بعد سبعة أيام وهذه المدة قصيرة جدًا ولم نتمكن نحن واللجان والمشايخ من السعي في عتق رقبة ابني بالشكل المطلوب علمًا بأنه لم يسبق لنا التأجيل ولم تتدخل لجان الإصلاح الرسمية في قضية ابني وأملنا بالله ثم في أهل الدم كبير بأن يحصل تنازل بعد تدخل مساعي الخير والوجهاء ولكن الوقت ضيق جدًا ولم يسعفنا.
وواصل الجنيبي: أنا ووالدة هذا الشاب كبيران في السن وأصابنا من الهم والغم مالله به عليم ولا أمل لنا بعد الله سبحانه وتعالى إلا في تأجيل تنفيذ حكم القصاص, كذلك ناشد أهل الدم بالعفو عن ابنه لوجه الله تعالى والسماح للوجهاء واللجان بمقابلتهم والتحدث معهم بالمعروف.
يُذكر أن أهالي محافظة تربة أطلقوا خلال اليومين الماضيين وسم #عتق_رقبة_علي_جازي_الجنيبي شاركوا فيه بالمواعظ والنخوة والقصائد الشعرية مطالبين من خلاله أهل الدم بالتنازل وعتق رقبة السجين.

موعد قصاص علي الجنيبي

فقَد ناشد والد الجاني علي بن جازي الجنيبي البقمي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بأن يُراعى تأجيل تنفيذ حد القصاص في ابنه والذي تم اقراره صباح يوم الاحد 26/03/1438، لمدة شهر، حتى تتمكن لجان الصلح والمشايخ والاعيان للسعي من اجل عتق رقبة علي الجنيبي وإقناع أهل الدم بالتنازل.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.