ستان لي Stan Lee محرر كتاب الرجل الأخضر يحتفل بعيد ميلاده ال94 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ستان لي  Stan Lee محرر كتاب الرجل الأخضر يحتفل بعيد ميلاده ال94

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات يحتفل الكاتب والمحرر الامريكي الشهير ستان لي Stan Lee بعيد ميلاده ال94 .وستان لي هو

كاتب ومحرر قصص مصورة أمريكي، والرئيس والمدير السابق لمارفل كومكس.قام بالتشارك مع العديد من الكتاب من أشهرهم جاك كيربي وستيف ديتكو في صنع العديد من شخصيات الأبطال الخارقين المشهورة أمثال الرجل العنكبوت (Spider-Man)،والرجال إكس (X-Men)، والرجل الأخضر (هولك) (Hulk)، وآيرون مان (Iron Man)، وثور (Thor)، وغيرهم من الشخصيات الخيالية.

فازت أعماله بالعديد من الجوائز، مثل جائزة إيسنرر (بالإنجليزية: Eisner Award)، والتي تُمنح لكتاب القصص المصورة الأمريكية.

قام ستان لي بالتمثيل في الأفلام في العديد من الأدوار الصغيرة، كانت أغلبها في الأفلام الخاصة بالشخصيات التي شارك في صناعتها مثل الجزئين الأول والثالث من إكس-من، والجزء الثاني من سبايدرمان، بالإضافة إلى مشاركته في إنتاج بعض تلك الأفلام مثل غوست رايدر.

أصبح ستان لي على مر السنوات التي قضاها في العطاء والتأليف  مزار العديد من فناني الكاركاتير ينهلون من فنه ويستفيدون من تجاربه في الفن الهزلي ليصبح مثالا يحتذى به ومبتكرا ومبدعا في مجاله .سنوات ستان لي ال94 التي قضى معظمها في التاليف والكتابة توشك على الانتهاء غير ان ما قدمه لاسعاد الناس من حوله كفيل ان يحفظ له البقاء لعدة سنوات قادمة .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.