بدءَ المرحلة الثانية من معركة الموصل وهجوم من ثلاث محاور - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
بدءَ المرحلة الثانية من معركة الموصل وهجوم من ثلاث محاور

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات شنت القوات العراقية صباح اليوم هجوما واسع النطلق من ثلاث محاور الشرق والشمال وجنوب الشرق ايذانا منها ببدأ المرحلة الثانية من معركة الموصل .

كان الهجوم بشكل متزامن من المحاور الثلاث  في وقت مبكر من صباح اليوم  عكس ما ذكرته مصادر عسكرية في وقت سابق، وهي المحور الشمالي والمحور الشرقي، والمحور الجنوبي الشرقي باتجاه وسط مدينة الموصل.

في حين  أكدت مصادر أن القوات العراقية تحاول اقتحام حيي القدس والكرامة، وتعمل في المحور الشمالي على التقدم في منطقة السادة، وباتجاه منطقة بَعْويزة، وفي المحور الجنوبي الشرقي في حي الانتصار والسلام

تجدر الاشارة إلى أن المعارك تجري بغطاء جوي كثيف من قبل التحالف، مشير إلى أن أمس شهد قصفا عنيفا من طيران التحالف والمدفعية العراقية على حيي القدس والكرامة شرقي الموصل، بما يمهد لتقدم القطعات العراقية نحو وسط المدينة.

وجاء هذا الهجوم بعد توقف دام أكثر من أسبوعين كانت فيها القوات العراقية تقول إنها لإعداد خطوط من أجل تطوير الهجوم، واستيعاب هجمات تنظيم الدولة التي أوقفت تقدم القطعات العراقية في أكثر من محور.

وكان قائد قوات مكافحة “الإرهاب” في شرق الموصل الفريق عبد الوهاب السعدي قد تحدث عن وصول تعزيزات للقوات العراقية استعدادا لاستئناف الهجوم الذي بدأ يوم الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وواجه مقاومة عنيفة من قبل مقاتلي تنظيم الدولة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.