وزارة الدفاع الروسية تعلن أسماء الفصائل المعارضة المشاركة في اتفاق وقف إطلاق النار بين النظام والمعارضة، بضمانة تركية روسية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة الدفاع الروسية تعلن أسماء الفصائل المعارضة المشاركة في اتفاق وقف إطلاق النار بين النظام والمعارضة، بضمانة تركية روسية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس قائمة باسماء فصائل المعارضة التي وقعت على الاتفاق المبرم بين أطراف النزاع في سوريا وذكر البيان أن الاتفاق أدرج 7 فصائل تسيطر على مواقع كبيرة في مناطق وسط وشمالي سوريا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الخارجية التركية، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في جميع أنحاء سوريا، يبدأ تطبيقه منتصف الليلة (30 ديسمبرالجاري).
وأوضح البيان، أن المجموعات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي كمنظمات إرهابية، ليست جزءا من الاتفاق، وأن تركيا وروسيا تضمنان تطبيقه.

والفصائل السبعة هي، فيلق الشام، وأحرار الشام، وجيش الإسلام، وصقور الشام، وجيش المجاهدين، وجيش إدلب، والجبهة الشامية. بحسب البيان.

من جهة أخرى قال المتحدث باسم الجيش السوري الحر أسامة أبو زيد اليوم الخميس إن المعارضة ستلتزم باتفاق لوقف إطلاق النار تضمنه روسيا وتركيا وإنها سوف تشارك في محادثات قادمة.

وأضاف أبو زيد خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة أن وقف إطلاق النار يشمل كل أنحاء سوريا مشيرا إلى أن الجيش السوري الحر لم يجتمع مع أي من ممثلي النظام السوري خلال المحادثات الأخيرة.

 

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.