Happy New Year سنة جديدة لفوز الاهلي بثنائية رائعة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
Happy New Year سنة جديدة لفوز الاهلي بثنائية رائعة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات حقق النادي الاهلي فوزا ثمينا وتاريخيا على منافسه نادي الزمالك بثنائية رائعة اختتم بها العام 2016 ليعبر لنادي الزمالك عن عام سعيد بهذه المناسبة Happy New Year.

ملخص مباراة الاهلي والزمالك برسم نهاية سنة 2016 وضمن منافسات الدوري المصري في لقاء القمة الذي جمعهما أمس الخميس 29-12-2016.Happy New Year

بدأ اللقاء بكثافة هجومية من قبل النادي الأهلي الذي ضغط على غريمه التقليدي بكل قوة في الخط الأمامي للفريق.

في الكرة العرضية الأولى للأهلي في ق 2 عن طريق محمد هاني، سعى وليد سليمان إلى الأمام ولكن حكم المباراة احتسب ركلة حرة غير مباشرة.

من كدمة قوية لفتحي اصيب اللاعب في انفه بنزيف، وخرج من المباراة للعلاج وعاد سريعاً في ق5 من زمن المباراة، في الوقت الذي سعى فيه حفني إلى الاختراق في الجهة اليمنى ولكن الجوكر منعه من التوغل في الأمام.

انحصرت الكرة في وسط الملعب، واضطربت في أقدام اللاعبين ليظهر الزمالك في الكادر عن طريق محمد إبراهيم في الجبهة اليسرى في ق 8 ولكن نجيب للكرة بالمرصاد.

من كرة خطيرة للغاية، علّق أحمد فتحي الكرة لنجيب في ق 12 ليسعى إلى وضع الكرة عرضية رأسه ولكن الدفاعات البيضاء اخرجت الكرة بعيداً إلى ركنية.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً وتناقل الزمالك الكرة من الخلف للأمام، ليسعى أحمد فتحي في ق 19 إلى وضع الكرة في الشباك من العرضية التي جاءت منضبطة من عبدالله السعيد، ولكن دون جدوى.

خطف مؤمن زكريا في ق 22 من كرة قادمة من عبدالله السعيد إلى حسين السيد ومن ثم إلى أقدام زكريا عرضية ليضعها في الشباك.

استمر ضغط النادي الأهلي في الأمام عن طريق عبدالله السعيد وهاني وزكريا ولكن عدم انضباط رأس زكريا في اللمسة الأخيرة افقده احراز الهدف الثاني في ق 25.

حاول الزمالك الانطلاق من الخلف للأمام، ولكن التغطية الكبيرة المزدوجة والتكتل الدفاعي للاعبي الأهلي منع الزمالك من الوصول إلى إكرامي بسهولة.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة من قبل الزمالك لمحاولة تعويض الهدف الأول، ولكن الأهلي صمد أمام محمد إبراهيم بالدفاع المتقدم وخروج إكرامي المبكر لخطف الكرة.

من كرة مرتدة مباغتة سدد أحمد فتحي بوجه القدم في ق 53 في أول اختبار جاد للشناوي في الشوط الأول، لينقذها بيده اليسرى.

رد مؤمن زكريا في الدقيقة التالية بعرضية سحرية لتفلت من على رأس مروان محسن وتمر بجوار القائم الأيسر للحارس.

سعى مؤمن زكريا في ق 57 إلى الهروب مرة أخرى من الرقابة والتوغل في الجهة اليسرى ليسدد الكرة أرضية في الزاوية الضيقة ولكن الشناوي ينقذها.

من كرة خطيرة للغاية كاد الزمالك أن يسجل في ق 61 من زمن المباراة، ولكن سعد الدين سمير يخرج برأسه قبل أن يطير إكرامي ليمنع الكرة من المرور للشباك.

استفاق محمد إبراهيم وراوغ في أكثر من كرة أمام منطقة الـ18 ولكن سعد الدين سمير قطع الكرة بعد وصولها إلى أقدام الجناح الأيسر محمد ناصف.

سدد شوقي السعيد في الجبهة اليمنى من تمريره خبيثة لأيمن حفني في ق 68 ولكن السعيد وضع الكرة بغرابة شديدة بعيدة على الثلاث خشبات.

افتقر الأهلي إلى الحلول الهجومية جملة وتفصيلاً، حتى بعد نزول غالي في منتصف الشوط، واستحوذ الزمالك على الكرة وخلق ثنائيات في وسط الملعب.

سدد طارق حامد كرة صاروخية في ق 72 ولكن إكرامي رد بقوة وصلابة قبل أن تدخل الكرة إلى الشباك في المقص الأيمن.

فقد الأهلي سيطرته الهجومية ولكن استحواذ الزمالك على الكرة لم يقدم الجديد له حتى نزول شيكابالا في الدقائق الأخيرة للمباراة.

في اللمسة الأولى لتغيير جونيور أجاي وضع اللاعب الكرة برأسية في ق 90 من العرضية الرائعة التي جاءت عن طريق فتحي ليضعها بدون تدخل للشناوي.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.