21 قتيل حصيلة تفجير تنظيم الدولة لسوق السنك في بغداد - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
21 قتيل  حصيلة تفجير تنظيم الدولة لسوق السنك في بغداد

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات هز صباح اليوم السبت  تفجيران متتابعان سوق السنك بالعاصمة العراقية بغدادا أدى الى مقتل قرابة 21 شخصا واصابة نحو  40 آخرون  جراء قيام انتحاريين  ينتميان لتنظيم الدولة داعش  بتفجير نفسيهما وسط السوق التجاري المكتظ .

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن :إن “التفجير الذي استهدف منطقة السنك وسط بغداد صباح اليوم، نفذه انتحاريان اثنان يرتديان حزامين ناسفين”، مبينا ان “التفجير ادى الى سقوط شهداء وجرحى”.

وأضاف معن أن “قوة أمنية فرضت اجراءات مشددة، فيما تم نقل الشهداء الى الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

يذكر أن منطقة السنك، تعتبر الحي الصناعي الأبرز على مستوى العراق، فيما يخص بيع قطع  للسيارات ومواد المنزل وأغلب حاجيات المواطن، أزقة السوق عبارة عن ممرات ضيقة تنتشر على طولها “بسطات” الباعة المتجولين.

وشهدت بغداد الخميس أيضاً – بحسب ما أعلنت قيادة عمليات بغداد – انفجار سيارتين مفخختين في منطقتين مختلفتين من العاصمة، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص. وقال الملازم أول في شرطة بغداد، ناصر الحنون، في تصريحات لـ”الأناضول” إنّ سيارةً مفخخة تركها مجهولون على جانب الطريق انفجرت في منطقة المعالف جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح جراء التفجير. وأضاف أن سيارة مفخخة ثانية كانت على جانب طريق في حي النصر بمنطقة العماري شرق بغداد انفجرت، ما تسبب بمقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين.

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - 21 قتيل  حصيلة تفجير تنظيم الدولة لسوق السنك في بغداد

قتلى وجرحى في انفجار داخل سوق وسط بغداد

 

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.