اجراءات أمنية مشددة في نيويورك ترقبا لاحتفلات ليلة راس السنة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
اجراءات أمنية مشددة  في نيويورك ترقبا لاحتفلات ليلة راس السنة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات شهده ساحة تايمز سكوير  المقرر احتشاد الآلاف فيها احتفالا برأس السنة الميلادية الجديدة 2017 تعزيزات امنية مشددة ونشر  العديد من أفراد الشرطة في إطار خطة لتعزيز الأمن وذلك تحسبا لاي هجوم ارهابي  يتوقع حدوثه في مثل هذا اليوم من كل سنة ميلادية جديدة

ومن المتوقع احتشاد ما يصل إلى مليوني شخص يوم السبت لاستقبال العام الجديد في الساحة.

وقالت السلطات إنها ليست على علم بوجود تهديد للاحتفالات بليلة رأس السنة  في تقاطع الطرق الشهير بمنطقة مانهاتن، وعلى الرغم من ذلك كثف المسؤولون جهودهم للحيلولة دون وقوع هجمات على غرار هجوم في ألمانيا وآخر بفرنسا هذا العام عندما استخدم متطرفون شاحنات في دهس حشود أثناء احتفالات فقتلوا عشرات المدنيين.

وفي مؤتمر صحفي بهدف تهدئة أي مخاوف أمنية بخصوص الاحتفالات في تايمز سكوير حيث ستنزل كرة ضخمة من الكريستال من برج إيذاناً ببدء عام 2017 قال مفوض شرطة مدينة نيويورك جيمس أونيل “سيكون الناس في أمان” وأضاف “سنقيم أحد أكثر المناسبات تأميناً في أحد أفضل المواقع حماية في العالم بأكمله بالنظر إلى كل الإمكانات التي لدينا هنا” وقال رئيس إدارة شرطة نيويورك كارولس جوميز إن هجمات الشاحنات في أوروبا أخذت بعين الاعتبار عند وضع خطة تأمين نيويورك.

ولتأمين ليلة رأس السنة قد يرصد قرابة مليوني زائر يتوقع أن يحتشدوا في الساعات السابقة لمنتصف الليل فرقاً من الشرطة المدججة بالسلاح وكلابا بوليسية وطائرات هليكوبتر وإجراءات تفتيش للحقائب في قطارات الأنفاق، وسيقوم خفر السواحل وسفن تابعة للشرطة بدوريات في الممرات المائية المحيطة بمانهاتن.

وقالت الشرطة إن عناصرها ستقوم بعمليات تمشيط للفنادق والمسارح وأماكن انتظار السيارات في المنطقة وسيراقبون نقاط تفتيش لرصد أي إشعاع وأسلحة، وذكر مسؤولون أن إدارة الشرطة في نيويورك كلفت قرابة سبعة آلاف من رجال الشرطة بتأمين تايمز سكوير وباقي أنحاء المدينة غدا السبت، وستحظر المظلات والحقائب الكبيرة والكحوليات أثناء الاحتفالات كما ستغلق السلطات أجزاء من شوارع بالمدينة أمام حركة المرور.

من جهة آخرى، اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الاسترالية رجلاً في سيدني وجه عبر مدونة الكترونية تهديدات تتعلق بالاحتفالات بالسنة الجديدة التي يتم تنظيمها حول الميناء ودار الأوبرا الشهيرة، على ما اعلنت السلطات أمس الجمعة.

يأتي اعتقال الرجل بعد اسبوع على اعلان الشرطة انها احبطت “مؤامرة إرهابية” مستوحاة من تنظيم داعش كانت ستشمل اعتداءات عدة في يوم عيد الميلاد في ملبورن.

وسيمثل المشتبه به البالغ من العمر 40 عاماً، امام المحكمة للرد على الاتهام الموجه إليه بأنه “أطلق تهديدات تتعلق بـ(الاحتفالات) بالعام الجديد”، على ما اوضحت الشرطة في بيان من دون ان تقدم تفاصيل إضافية، تستعد سيدني للاحتفالات بالسنة الجديدة والتي تتضمن عرضا للألعاب النارية، ويتوقع أن يحضرها أكثر من مليون شخص.

وبعد تلقيها تحذيراً من أحد المخبرين، اوقفت وحدة شرطة مكافحة الارهاب في نيو ساوث ويلز الخميس المشتبه به في مطار سيدني الدولي اثر عودته من لندن. كذلك تمت مصادرة وثائق وأقراص حاسوب صلبة بعد دهم منزله، وقالت مساعدة مفوض الشرطة كاثرين برن “إن العناصر الأولى للتحقيق تشير إلى أن هذا الحادث معزول” واضافت “بناء على ذلك، نحن واثقون من أنه لا توجد تهديدات حالية أو محددة للاحتفالات بالسنة الجديدة. ينبغي أن يتمتع الجميع بالعيد”.

قالت السلطات إنه تم في العامين الماضيين إحباط 12 محاولة اعتداء على الأراضي الأسترالية. غير أن البلاد لم تكن في منأى من الاعتداءات، إذ شهدت أربع هجمات بما في ذلك مقتل شرطي في سيدني العام الماضي.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.