خروقات متواصلة للهدنة في سوريا و المعارضة تحذر من انهيارها - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
خروقات متواصلة للهدنة في سوريا و المعارضة تحذر من انهيارها

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات شنت طائرات حربية سورية أمس 13 غارة بصواريخ فراغية على منطقة وادي بردى بريف دمشق في خرق جديد للهدنة الموقعة بين أطراف النزاع في سوريا والتي تعهدت روسيا بالتصدي لكل من يحاول افشالها بينما تأتي الغارات المكثفة في اليوم الثالث من الهدنة التي توصلت إليها روسيا وتركيا، وأقرها مجلس الأمن الدولي أمس.

وقالت مصادر محلية إن طائرات النظام استهدفت الأحياء السكنية في بلدات عين الفيجة ودير قانون ودير مقرن بمنطقة وادي بردى. كما ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على قرية كفير الزيت وجبال وادي بردى، مما أسفر عن جرح العديد من المدنيين، ودمار واسع في الممتلكات.

وبالتوازي مع الغارات الجوية واصلت قوات النظام وحزب الله محاولات التقدم نحو منطقتي دير مقرن وعين الفيجة في وادي بردى، وفق مصادر محلية. ويتذرع النظام السوري بأن منطقة وادي بردى لا تشملها الهدنة بسبب وجود جبهة فتح الشام فيها.

وأفادت المصادر بأن قوات النظام وحزب الله استقدما تعزيزات كبيرة إلى منطقة الديماس المجاورة لوادي بردى، كما جددا هجماتهما، مما أدى إلى اشتباكات مع المعارضة المسلحة في محوري الحسينية والضهرة، بالتزامن مع قصفهما مواقع المعارضة المسلحة والطرقات الرئيسية بالمدفعية.

وفي ريف دمشق أيضا أفاد ناشطون بأن المعارضة المسلحة استعادت اليوم موقع كتيبة عسكرية في بلدة حرزما بالغوطة الشرقية. ويأتي هذا التطور بعد هجوم سيطرت خلاله قوات النظام السوري وحزب الله على عدد من المزارع قرب مدينة دوما.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

اقرأ أيضا :      المرصد السوري: نحو 13 ألف مواطن قتلوا في معتقلات الأسد

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.