زيدان يقود ريال مدريد الى القمة والريال بأفضل مستوياته هذا الموسم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
زيدان يقود ريال مدريد الى القمة والريال بأفضل مستوياته هذا الموسم

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات حقق المدرب زين الدين زيدان  ما لم يحققه أي مدرب ىخر درب الريال فهو يقود الفريق بثقة وعزم نحو القمة متجاوزا كل الصعوبات التي لاقاها ريال مدريد خلال بطولاته السابقة .

ريال مدريد قدم مباراة مثالية على جميع الأصعدة باستثناء بعض الأخطاء الفردية التي كادت أن تكلف الفريق تلقي أهداف لا داعي لها، ويمكن القول أنها من المباريات التي سيضعها زيزو كمعيار للعودة لها في الظروف الصعبة، وهذا يجعلنا نستخلص  دروسا هامة من هذا الانتصار الساحق للريال.

من الواضح أن زين الدين زيدان متأثر بشكل أو بآخر بفلسفة كارلو أنشيلوتي في التدريب والتي تعتمد على الباسطة وعدم تعقيد الأمور على لاعبيه مثلما يفعل مدربين آخرون، فاليوم قدم فريقه كرة قدم راقية وسلسلة جداً في الشوط الأول وبعض فترات الشوط الثاني.

لكن في الوقت ذاته هناك عمل كبير وراء هذا التطور في أداء ريال مدريد، تشعر أن المدرب الفرنسي أخذ الفريق لمستوى آخر لم يصل إليه أي مدرب في العقد الأخير، فليس من السهل التفوق على مدرب تكتيكي من الطراز الأول مثل سامباولي بشكل ساحق، من اليوم، لم يعد احترام أفكار زيدان أمراً اختياراً بل هو واقع لا مفر منه.

برز ما يميز ريال مدريد هذا الموسم هو تنوعه في تسجيل الأهداف، فشاهدنا اليوم 3 أهداف من وضعيات مختلفة، وهذا يؤكد أن هناك تدريبات خاصة وتعليمات موجهة من المدرب الفرنسي للاعبيه في بعض المواقف.

لاحظنا أيضاً كثرة محاولة التسديد من خارج المنطقة في مباراة اليوم، وكذلك شكل الفريق خطورة كبيرة من الكرات الثابتة، ولا يجب أن نغفل العرضيات التي كادت أن تعقد مهمة إشبيلية أكثر من ذلك، أما السلاح الأهم هو الاعتماد على مهارة بعض اللاعبين للتوغل في الثلث الأخير من الملعب، فزيدان يحاول استخدام جميع الأسلحة المتاحة واستغلال إمكانيات لاعبيه على أكمل وجه.

ريال مدريد خسر العديد من الألقاب في السنوات الماضية بسبب الإصابات، لكن هذا الموسم استطاع التكيف مع المشكلة رغم أنه لم يجد حلاً جذرياً لها، فلم يتم تغيير رئيس الأطباء ولا حتى مدربي اللياقة البدنية، فالعمل كله جاء على تدعيم دكة البدلاء وتشكيل فريقين داخل فريق واحد بجودة متقاربة جداً، والنقطة الأهم هي خلق تنافس شريف بين اللاعبين للحصول على مركز أساسي.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.