قرار من السيسي بتجنيد الفتيات ـ الفئات المستثناه من تكليف الخدمة العامة ، الشروط التى ينتبق عليهم التجنيد - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
قرار من السيسي بتجنيد الفتيات ـ الفئات المستثناه من تكليف الخدمة العامة ، الشروط التى ينتبق عليهم التجنيد

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات . تجنيد الفتيات إجباريا لمدة عام ،الخدمة العامة : حقيقة تجنيد البنات في الجيش وتصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي ، حقيقة تجنيد الفتيات في مصر إجباري لمدة عام وصورة بنص القرار ، حقيقة تجنيد البنات اجباريا في مصر لمدة عام وما هي الخدمة العامة ، بعد قرار الخدمة العامة.. “تجنيد البنات” يتصدر تويتر ، حقيقة تجنيد السيسي للفتيات إجباريا لمدة عام ، الخدمة العامة.. تجنيد “مدني” للفتيات ، حقيقة تجنيد البنات في الجيش المصري 2017 والخدمة العامة ، متابيعنا الكرام أهلاً ومرحباً بكم فى موقع القناة الاخباري ،ننقل لحضراتكم اليوم أجدد الاخبار :معرفة حقيقة وتفاصيل تجنيد الفتيات 2017 ـ قرار الرئيس السيسي على تجنيد الفتيات ـ الفئات المستثناه من تكليف الخدمة العامة ، الشروط التى ينتبق عليهم التجنيد

نشرت عدد من المواقع اﻹخبارية، أخبارًا عن اتخاذ الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جديد ينص على التجنيد اﻹجباري للإناث هذا العام.

حقيقه تجنيد البنات ،

خبر ينص عل تجنيد البنات فى مصر ،

قرار السيسى لتجنيد البنات
“مصر العربية” تنشر حقيقة القرار، الذي نشر في الجريدة الرسمية يوم 4 يناير الجاري، و نص على تكليف الإناث جميعًا من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016، والذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاثة سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب ومن خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016.

وتضمن القرار أن على المكلفين صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة أن يتقدموا لتسجيل أنفسهم بمكتب الخدمة العامة بدوائر محال إقامتهم في مواعيد العمل رسميًا 1/1/2017.

ويكون التكليف لهذه الدفعة في مجالات “النيابة العامة، التأمينات اﻹجتماعية، أطفال بلا مأوى، رعاية اﻷيتام، رعاية المسنين، بنك ناصر، محو اﻷمية، تكافل وكرامة، التعداد، اﻷسر المنتجة، خدمات الطفولة، والخدمات التعليمية”.
كما أوضحت الوزارة عن المجالات التي سيتم قضاء مدة الخدمة العامة بها وهي بمثابة فترة التجنيد في القوات المسلحة للذكور ولكن في أماكن أخرى وهي كالآتي :

1. النيابة العامة

2. التأمينات الاجتماعية

3. أطفال بلا مأوى

4. رعاية أيتام

5. رعاية مسنين

6. بنك ناصر

7. محو الأمية

8. تكافل وكرامة

9. التعداد

10. أسر منتجة

11. تنمية

12. خدمات الطفولة

13. خدمات تعليمية

بالإضافة إلى المجالات الأخرى طبقاً لاحتياجات كل محافظة، وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار، ويُعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.

الفئات المستثناه من تكليف الخدمة العامة:

1- من أدى الخدمة العسكرية.

2- المعافون مؤقتا من الخدمة العسكرية.

3- من أتم سن الثلاثين وقت الحصول على المؤهل العالي.

4- من حصل على المؤهل العالي أثناء الخدمة بإحدى الجهات الحكومية أو القطاع العام.

حالات الإعفاء من قانون الخدمة العامة:

1- يتم الإعفاء من القانون بشرط الحصول على فرصة عمل حقيقية وتقديم ما يثبت ذلك.

2- يتقدم الشاب إلى مديرية التضامن الاجتماعي التابعة لمحل الإقامة للحصول على شهادة الإعفاء من أداء الخدمة العامة، مع تقديم المستندات التالية:

– المستند المبرر لطلب الإعفاء “صورة معتمدة من قرار التعيين أو خطاب معتمد من الجهة المرشح للعمل بها أو الرقم التأميني”.

– صورة من المؤهل الدراسي.

– صورة الموقف من التجنيد للذكور.

– شهادة الإعفاء.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.