عيد الميلاد المجيد 2017 استعدادات الكنيسة الكاتدرائية لحضور حفل عيد الميلاد - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
عيد الميلاد المجيد 2017 استعدادات الكنيسة الكاتدرائية لحضور حفل عيد الميلاد

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات اليوم عيد الميلاد المجيد 2017 استعدادات الكنيسة الكاتدرائية لحضور حفل عيد الميلاد فلم يتبقى سوى ساعات قليلة ويبدأ عيد الميلاد الجديد ويستعد الإخوة الأقباط لاستقبال عيد الميلاد الجديد أول عيد لهم في العام الجديد بعبارات التهنئة والبهجة وتبادل الصور المعبرة عن تلك المناسبة.

عيد الميلاد المجيد

يعتبر عيد الميلاد المجيد من أول الأعياد الكبيرة الخاصة بالإخوة الأقباط حيث يقوم الإخوة الأقباط، بالاحتفالات والبهجة والخروج إلى الكنائس والمتنزهات وتبادل عبارات التهنئة والصور الخاصة بالعيد.

ومن أبرز الطرق التي يحتفل بها المسيحيون هي تبادل الصور الخاصة بالكنائس، والتي تعبر عن العيد من خلال الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ويعتبر هذا العيد ليس العيد الوحيد فقط لهم وإنما هناك المزيد من الأعياد خلال هذا العام.

بالصور.. الكاتدرائية تتزين بالورود قبل بدء قداس عيد الميلاد المجيد

هذا وقد تم الإعلان في الكنيسة الكاتدرائية عن بعض تعليمات الحضور في التاسعة مساءاً اليوم الجمعة، وسوف يحضر الاحتفال البابا تواضرس الثاني حيث أنه لن يسمح لحضور الاحتفال إلى من خلال الدعوات الخاصة بالقداس على أن تبدأ الكنيسة في فتح أبواب الكنائس للمصلى من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساءاً.

وطالبت الكنيسة من الحاضرين عدم الدخول بالحقائب ذات الأحجام الكبيرة أو حتى أكياس المأكولات، هذا غير عدم السماح بدخول السيارات ساحة الكنيسة الكاتدرائية نهائياً في هذا اليوم وهذا وفقاً للتعليمات الأمنية التي تم إصدارها من قبل الكنيسة.

بالصور.. الكاتدرائية تتزين بالورود قبل بدء قداس عيد الميلاد المجيد

هذا وقد قامت الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية وطالبت المواطنين بالخضوع، إلى اجراءات التفتيش حسب التعليمات الأمنية الصادرة إلى الكنيسة وتتمنى للإخوة الأقباط عيد ميلاد سعيد.

يذكر أن الكنيسة قد أعلنت عن ترتيبات، حضور قداس عيد الميلاد وخصصت البوابة الثالثة المطلة على شارع مستشفى الدمرداش لدخول جميع فئات الشعب بالدعوات المخصصة لحضور القداس ولن يسمح بالدخول دون دعوة، مطالبة بالالتزام بتعليمات الجهات الأمنية وعدم حمل الحقائب الكبيرة أو أكياس المأكولات، واعتذرت الكنيسة في بيانها، عن عدم السماح بدخول السيارات نهائيًا في هذا اليوم.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.