المعارضة السورية تعلن انتهاء الهدنة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
المعارضة السورية تعلن انتهاء الهدنة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

اشتبكت  فصائل المعارضة فجر أمس، في محاور الرملية وخنيفيس بريف السلمية الواقع بالريف الجنوبي الشرقي لمدينة حماة، وذلك على خلفية هجوم عنيف نفذته الفصائل وفتح الشام على حاجزين لقوات النظام، فيما قالت: إنه ثأر لوادي بردى المحاصر، وتمكنت من السيطرة عليها لساعات قبل انسحابها من المنطقة، كما أسفر الهجوم عن إغلاق الطريق بين حمص والسلمية. واسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل مالا يقل عن 15 عنصراً من قوات النظام السوري في اعلان واضح عن انتهاء الهدنة الموقعة بين فصائل المعارضة والنظام السوري برعاية روسية وتركية .

من جانبهم، اعتبر قادة فصائل المعارضة السورية الموقعون على اتفاق وقف إطلاق النار في أنقرة، الأسبوع الماضي (30 ديسمبر)، في وقت متأخر، الأحد، الهدنة منتهية، إثر خروقات النظام المستمرة، لاسيما في وادي بردى.

فيما قال رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية العميد اسعد عوض الزعبي لـ«الحدث»: إن أي هدنة عسكرية يجب أن تسبقها إجراءات وخطوات على الأرض.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.