هجمات الكترونية تطال الاتحاد الأروبي وأصابع الإتهام تتوجه نحو روسيا - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
هجمات الكترونية تطال الاتحاد الأروبي وأصابع الإتهام تتوجه نحو روسيا

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  توتر العلاقة بين روسيا و أوروبا يوجه اسابع الاتهام نحو روسيا بتدبير هجمات الكترونية ضد الالتحاد الاوروبي حيث

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” تقرير لها يوم الأحد أفادت فيه أن المفوضية الأوروبية تعرضت لما يفوق 110 محاولة إختراق إلكترونية في عام2016 ، و شهدت هذه العمليت إرتفاعا ب 20 بالمائة مقارنة بالعام الفارط.

كما رصدت بروكسيل موجة ضخمة من الهجمات الإلكترونية في شهر نوفمبر مما أثار مخاوفهما من تدخل روسيا في هذه الإختراقات و الهجمات في ألمانيا و في فرنسا للتشويش على الإنتخابات.

كما أفاد وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دريان” ، أن الأنظمة الأمنية الفرنسية تصدت ل24 ألف هجمة معلوماتية خارجية إستهدفت أجهزة الدفاع خلال 2016 ، كما أضاف أن الجيش الفرنسي سيعمل جاهدا لوقف هذه العمليات.

و أشار المرشح “فرانسوا فيون” إلى رغبته في توطيد العلاقات مع الحكومة الروسية ، إضافة إلى مرشحة اليمين المتطرف “مارين لوبان” التي تسعى بدورها إلى تحسين العلاقات مع موسكو و هذا في إطار الإعداد للإنتخابات الرئاسية التي ستقوم بها فرنسا في أفريل – ماي 2017.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.