فتح باب التسجيل في برنامج "حساب المواطن" أول يوم من شهر فبراير المقبل - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
فتح باب التسجيل في برنامج “حساب المواطن” أول يوم من شهر فبراير المقبل

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات سيتم فتح باب التسجيل في برنامج “حساب المواطن” أول يوم من شهر فبراير المقبل، وستكون طريقة التسجيل عن طريق استمارة بيانات، يقوم بتعبئتها عائل الأسرة من خلال البوابة الإلكترونية، ويشمل البرنامج: الأم الأرملة، والمطلقة، والأب أيضاً الأرمل والمطلق، والفرد المستقل، والزوج، وسيشمل البرنامج بعض الأسر غير السعودية كأولاد الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي، وفئة حاملي بطاقة التنقل، وسيكون المتقدم بطلب التسجيل هو رب الأسرة، وهو من سيحصل على البدل.

وعُرف برنامج “حساب المواطن” الأسرة بأنها: فرد مستقل المسكن أو مجموعة من الأفراد، تربطهم صلة قرابة من الدرجة الأولى (زوج، زوجة، ابن، بنت). ويقطنون في مسكن واحد، كما يندرج تحتهم جميع الأبناء غير المتزوجين والبنات غير المتزوجات في حال كانوا يقطنون في نفس المسكن. وتم اختيار الأسرة بدلاً من الفرد لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من البدل؛ نظراً لكونها الوحدة الاقتصادية الرئيسة في المجتمع السعودي، وقد يكون رب الأسرة ذكراً أو أنثى حسب الحالة.

ويهدف برنامج “حساب المواطن” إلى التقليل من الأعباء الاقتصادية على كاهل الدولة، عن طريق توجيه الدعم مباشرة إلى الأسر ذات الدخل المحدود، والدخل المتوسط وفوق المتوسط، وعدم تأثرهم بخطة الدولة الطموحة، التي تضمّنها برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، والضامنة لإحداث إصلاحات اقتصادية، ستمكّن الوطن من تحقيق قفزات نوعية وتنموية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.