تعيين الفنان عبدالإله السناني مستشاراً لوزير الإعلام - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تعيين الفنان عبدالإله السناني مستشاراً لوزير الإعلام

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتباشر الفنان عبدالإله السناني عمله مستشاراً لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي ومشرفاً على مسرح التلفزيون.

ويعد السناني أحد الكفاءات الأكاديمية في الوسط الفني السعودي، وسبق له العمل في عضوية عدد من لجان التحكيم في الدراما والمسرح والسينما وهو عضو هيئة تدريس في جامعة الملك سعود، ونادى في حوار سابق له مع “العربية.نت” في نوفمبر الماضي بأن يتم تأهيل العاملين في الدراما السعودية حتى يواكبوا التطور الذي يشهده العالم في هذا القطاع

من هو عبدالإله السناني

عضو هيئة تدريس في جامعة الملك سعود. من مواليد محافظة المجمعة . خريج قسم النباتات والأحياء الدقيقة، وحاصل على درجة الماجستير والدكتوراه في الميكروبيولوجي، له اسهامات ثقافية في الجامعة، عضو لجنة التحكيم في مهرجان الجنادرية، وعضو لجنة التحكيم في مراكش موسم عامي 2003/ 2004.

يعمل بالإضافة للتمثيل بالإخراج والتأليف..

بدأ دراستة الابتدائية والمتوسطة ما بين لبنان والجزائر، ودرس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض حيث استقر فيها.

بدأ حبه للتمثيل في مسرح جامعة الملك سعود بمشاركه زميله الممثل ناصر القصبي، شارك في العديد من المسرحيات، وبعد تخرجه انتقل إلى جمعية الثقافة والفنون, أول عمل مسرحي له هي مسرحية الحل الأكيد, وأول عمل تلفزيوني له كان لا يحوشك حبروك, وهو أفضل مخرج مسرحي وحصل على العديد من الجوائز الدولية والعالمية في الإخراج المسرحي له العديد من المقالات والافكار في صياغة الفكر المسرحي في المملكة العربية السعودية يعتبر من الذين ساعدوا اثراء التمثيل والمسرح في بدايات الثمنينات حيث اهتم كثيرا بالكتابات المتعلقة بالمسرح ويعد أحد المؤسسين لاتحاد المسرحيين العرب، قدم في بدايته ثانئ جيد مع عبد الله السدحان في العديد من السهرات وأحيانا مع ناصر القصبي ويعتبر ساعدوا على نهضة المسرح الجامعي..

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.