"الأسطورة" يعرض مترجماً للعبرية في اسرائيل بدون إذن MBC - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
“الأسطورة” يعرض  مترجماً للعبرية في اسرائيل  بدون إذن MBC

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات نشرت القناة 33 الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية، اعلانا تقول فيه بأنها سوف تبدأ في عرض  المسلسل المصري “الأسطورة”للممثل المصري الذي اشتهر مؤخراً، محمد رمضان، الأحد 22 يناير/ كانون الثاني 2017 مصحوباً بترجمة للغة العبرية، الجدلَ حول أسباب عرض إسرائيل للأفلام والمسلسلات المصرية، وهل هو استمرار لـ”القرصنة الفنية” بلا مقابل، أم “محاولة للتطبيع”؟

في حين  نفى محمود رمضان، شقيق الممثل محمد رمضان، الذي التحق مؤخراً بالجيش المصري لأداء الخدمة العسكرية مدة عامين أي علاقة لهم -بصفته مدير أعمال شقيقه المجند حالياً- ببث المسلسل في إسرائيل.

واعتبر أن العرض “يأتي في إطار القرصنة الإسرائيلية الفنية للأفلام والمسلسلات المصرية منذ ستينات القرن الماضي”، على حد تعبيره.

وأكَّد محمود رمضان شقيق الممثل محمد رمضان، الملقب بالأسطورة، في تصريح صحفي توصلت “هافينغتون بوست عربي” لنسخة منه، أنهم “لا يعلمون أي شيء عن هذا الأمر، ولا يعلمون إن كانت الشركة المنتجة قد باعت العمل للتلفزيون الإسرائيلي أم لا؟”.

وتابع: “لا دخل لنا بهذا الأمر، ولا أريد من الجمهور أن يحمِّل شقيقي هذه المسؤولية، والأمر أشبه بعرض مباراة لمنتخب مصر على التلفزيون الإسرائيلي. هل للمنتخب ذنب في هذا الأمر؟”.

ورداً على تصريحات محمود رمضان، نفت قناة “إم بي سي” صاحبة حقوق عرض مسلسل الأسطورة أيَّ تعاون مع التلفزيون الإسرائيلي، معتبره ما حدث “سرقة” للعمل الفني وقرصنة له.

وقال مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة قنوات MBC، إن “ما حدث قرصنة، ولم نَبِع حقوق البث للقناة الـ33 الإسرائيلية”.

وأضاف متسائلاً “هل من احتلوا الأرض سيترددون في السطو على مسلسل؟”، مشدداً على أنه “لا يوجد أي تواصل مع الاحتلال الإسرائيلي”، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن “الأسطورة” ليس أول محتوى فني عربي تتم قرصنته، كما أبدى تعجبه من دعوات البعض لمقاضاة الجانب الإسرائيلي، قائلاً “التلفزيون الإسرائيلي يتمنى أن نرفع عليه قضية قانونية لكي يقوم بشراء الأعمال المصرية ويعرضها على شاشته بطريقة قانونية، ولكن لا نعطيه هذه الفرصة”.

وأعلن التلفزيون الإسرائيلي أنه سيعرض المسلسل -الذي حظي بشعبية كبيرة في رمضان الماضي وتم تصنيفه المسلسلَ الأعلى مشاهدة ومتابعة مصرياً وعربياً- من الأحد حتى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة 9 مساء، وبواقع حلقتين يومياً.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.