وزارة العمل السعودية تتعرض لقرصنة إلكترونية و مخاوف المواطنين من تعرض بياناتهم للتلف - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل السعودية تتعرض لقرصنة إلكترونية و مخاوف المواطنين من تعرض بياناتهم للتلف

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أفاد  المتحدث، الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بالفعل تعرضت لهجوم إلكتروني من خلال “فايروس”، وتم التنسيق مع “المركز الوطني للأمن الإلكتروني” في وزارة الداخلية،  لعدم أنتشار الفيروس.

مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم تأثر بيانات وزارة العمل والصندوق والعملاء من هذه القرصنة الإلكتروني، وان الوزارة بالفعل اتخذت كافة الاحتياطات المعلوماتية، للتأكد من سلامة أنظمتهم، وأكد أن جميع الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل السعودية ستعود خلال الفترة المقبلة تدريجيا وبشكل تلقائي.

ويسمي الفيروس الذي ضرب أنظمة وزارة العمل السعودية اليوم، فيروس نوع “فايروس شمعون 2″، وكذلك “فايروس رانسوموير” (الفدية) ، وهما الفيروسان الذي تسبب اليوم في وقف العديد من الأنظمة السعودية في عدد من الجهات الحكومية والوزارات المختلفة.

هذا وحذرت وزارة العمل جميع المؤسسات العاملة بالمملكة العربية السعودية من توخي الحذر من هجمات إلكترونية قد تجتاح أنظمتهم كما حدث في القراصنة الإلكترونية علي موقع وزارة العمل.

في حين احدث تعرض الوزارة الى قرصنة الكترونية الكثير من الجدل بين المواطنين بحيث اثيرت مخاوف من امكانية تعرض بيانات العملاء ولمواطنين الى التلف او الضياع .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.