مباراة مصر وغانا بث مباشر اليوم الأربعاء 25-1-2017 رابط مباراة غانا والمنتخب المصري في دورة ربع النهائي الافريقي 2017 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مباراة مصر وغانا بث مباشر اليوم الأربعاء 25-1-2017 رابط مباراة غانا والمنتخب المصري في دورة ربع النهائي الافريقي 2017

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات

قال كوبر: “رمضان اعتذر عن التصرفات التي بدرت منه وجلسنا فترة طويلة لنتحدث عقب المباراة، وأنا تقبلت اعتذاره ووعدني بعدم تكرار ما حدث، وهو لاعب ممتاز ومؤثر ودوره مهم مع المنتخب، ولم أقرر إيقافه”.

في مواجهة لن تخلو من الحماس والإثارة، يواجه المنتخب المصري نظيره الغاني مساء اليوم على ملعب بور جونتي في ختام مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة حالياً بالجابون.

ويدخل منتخب الفراعنة اللقاء وهو في حاجة إلى التعادل على الأقل من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي في المركز الثاني برفقة غانا التي ضمنت تأهلها من الجولة الماضية بعد الفوز على مالي بهدف نظيف، في حين يضمن الفوز صدارة المجموعة للمنتخب المصري ومواجهة المغرب في مباراة عربية خالصة في دور الثمانية.

بينما يسعى المنتخب الغاني إلى تحقيق الفوز على نظيره المصري والثأر من هزيمته أمام الفراعنة بهدفين نظيفين على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة النهائية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، أو على الأقل الاكتفاء بالتعادل والحفاظ على صدارة المجموعة الرابعة ومواجهة المغرب في ربع النهائي.

وتطرق كوبر إلى الأزمة الأخيرة التي أثارها أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب، والذي صرح بأن شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي والمنتخب لا يعاني من أي إصابات وجاهز للمشاركة بعكس ما أكده الجهاز الطبي للفريق.

وأوضح كوبر أنه اعتذر لإكرامي عن الخطأ الذي وقع في ناجي بإصداره مثل هذه التصريحات، وقال مدرب المنتخب المصري: “من الشجاعة أن تعتذر عندما يكون هناك خطأ وشعرت أن هناك خطأ حدث مع إكرامي وكان يجب أن أعتذر له. ما حدث مجرد سوء فهم بسيط وتم إغلاق هذه الصفحة تماماً وتركيزنا الآن على مباراة غانا”.

من جانبه أكد أسامواه جيان قائد منتخب غانا ومهاجم أهلي دبي الإماراتي، والذي غاب عن مواجهة مصر في تصفيات المونديال بسبب الإصابة، أن فريقه سيسعى بكل جدية للفوز وتحقيق العلامة الكاملة رغم حسم التأهل إلى ربع النهائي”.

وقال جيان في مؤتمر صحفي: “سنخوض مباراة مصر كما لو كنا لم نضمن التأهل بعد. نريد استمرار سلسلة الانتصارات في البطولة لكي نبرهن أننا من أبرز المرشحين للتتويج باللقب ونتوقع أنها ستكون مواجهة قوية”.

ومن المرجح أيضاً أن يعود عبد الله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي إلى التشكيلة الأساسية للفراعنة أمام غانا، بعد أن شارك النجم الشاب رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي أساسياً بدلاً منه في مباراة أوغندا.

وافتقد الفراعنة بالفعل لجهود الحارس الأساسي أحمد الشناوي الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية بعد مرور 20 دقيقة من المباراة الأولى أمام منتخب مالي يوم الثلاثاء الماضي، وعاد إلى مصر لاستكمال العلاج.

وتلقى المنتخب المصري ضربة موجعة قبل مواجهة النجوم السوداء بعد تأكد غياب الظهير الأيسر محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة السعودي بعد تعرضه لالتواء في الكاحل خلال المباراة السابقة يوم السبت الماضي، ورغم أنه أكمل المباراة حتى نهايتها إلا أن الجهاز الفني قرر عدم الدفع به أمام غانا خوفاً من تفاقم الإصابة.

مباراة مصر وغانا

في الدقيقة 11 تم تسجيل الهدف الأول من اللاعب محمد صلاح عن طريق فاول بتسديدة قوية جداً تجاه مرمى منتخب غانا والتي لم يتحرك الحارس حتى من شدة قوتها وهنا يتقدم المنتخب المصري بأول هدف في هذا اللقاء وذلك من الخطأ الذي حصل عليه اللاعب عبدالله السعيد من المدافع الغاني.

موعد مشاهدة مباراة مصر وغانا

الدولة الساعة فرق التوقيت عن جرينتش
توقيت مصر التاسعة مساءً || 9.00 ساعتين
توقيت السعودية العاشرة مساءً || 10.00 ثلاث ساعات
وعبر صبحي عن غضبه عقب استبداله في مباراة أوغندا بقذف زجاجة المياه، وهو ما أغضب كوبر ولكن المدرب الأرجنتيني أكد أن الفريق تجاوز الأمر بعد أن تقدم اللاعب الشاب بالاعتذار.

ويملك كوبر ثلاثة خيارات لتعويض غياب عبد الشافي في مباراة غانا، إما بالدفع باللاعب الشاب كريم حافظ مدافع لانس الفرنسي بدلاً منه، أو إشراك أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر وعمر جابر أو أحمد المحمدي في مركز الظهير الأيمن.

وقال كوبر خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين: “أملك ثلاثة بدائل لتعويض غياب عبد الشافي في مباراة غانا، فلدي كريم حافظ وأحمد فتحي وعمر جابر، والثلاثي لديه القدرة على اللعب في هذا المركز، ولكننا لم نحدد البديل حتى الآن”.

القنوات الناقلة لمباراة غانا ومصر اليوم

اسم القناة اللغة
بي ان ماكس الأولى العربية
beIN SPORTS MAX 3 + 1 الفرنسية
Arena Sport الإنجليزية
Fox Sports Eredivisie
وأضاف مدرب الفراعنة مصرحاً : “جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تواجه صعوبات وأسعى إلى تحسين أداء الفريق من مباراة إلى أخرى حتى نتوج باللقب ونسعد الجماهير المصرية”.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، تحتاج مالي إلى الفوز على أوغندا، التي ودعت منافسات البطولة رسمياً بخسارتها أمام مصر بهدف نظيف في الجولة الماضية، وخسارة مصر أمام غانا، ليتم بعدها الاحتكام إلى فارق الأهداف أو القرعة لتحديد المتأهل برفقة غانا إلى الدور الثاني.

Related Post

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.