7 حمير مذبوحة ومسلوخة بقرية دربك التابعة لمركز دمنهور - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
7 حمير مذبوحة ومسلوخة بقرية دربك  التابعة  لمركز دمنهور

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات تفاجا اهالي قرية دربك التابعة لمركز دمنهور بوجود تم العثور على 7 حمير مذبوحة ومسلوخة بجوار مصرف إيتاى في الحين تم ابلاغ  اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة الذي باشر البحث والفحص فتبين انه تم ايجاد 7 دواب مذبوحة ومسلوخة بجوار المصرف المشار إليه، تم التنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور والإدارة البيطرية بدمنهور، وجارى دفنهم بالمدفن الصحى بدمنهور، وتحرر المحضر اللازم  وجارى العرض على النيابة العامة.

وكانت قد أثارت ظاهرة ذبح الحمير في مصر جدلا واسعًا، لاسيما قبيل أيام من عيد الأضحى ورواج سوق اللحوم؛ حيث خرج الخبراء لكشف أسباب تلك الظاهرة وأساليب التفريق بين أنواع اللحوم.

في هذا الشأن، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عيد حواش، إن الصين هي السبب الرئيسي في ظاهرة ذبح الحمير المنتشرة حالياً في مصر.

وأضاف حواش، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” مصر في أسبوع” عبر فضائية “TEN” مساء اليوم الجمعة، أن الصين تستورد جلود الحمير 3500 جنية للحمار الوحد وهو أضعاف أضعاف ثمنه في مصر الذي يتروح بين 700 إلى 800 جنية للحمار.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أن الغرض الاساسي من ذبح الحمير في مصر هو تصدير الجلود إلى الصين وليس بيع اللحمة في الأسواق، ولكن بعض أصحاب الضمائر الخربة التى تقوم ببيع اللحوم للمواطنين، موضحاً أن يتم محاسبة كل من يثبت ذبحه للحمير.

في ذات السياق، كشف الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، طريقة معرفة لحم الحمير قبل تناوله بسبب ظاهرة ذبح الحمير المنتشرة حالياً في مصر.

وقال إسماعيل، في تصرياحت تلفزيونية، إنه:” حال شك المواطن في نوع اللحم يقوم بتسخين سكينة ووضعها عليها وحال ظهور رائحة كريهة منها تشبه رائحة الأسطبل يعلم أنها لحم حمير”.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أنه هناك علامة أخري لمعرفة لحم الحمير وهي الملمس الناعم واللون الداكن.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.