دونالد ترامب: "قلبي كبير. سنعتني بالجميع" - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب: “قلبي كبير. سنعتني بالجميع”

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريح عكس القرارات التي بدا في اتخاذها ليفاجا  الحضور بتصريح “إيجابي” نادر قد يثلج صدور بعض المهاجرين الموجودين بالولايات المتحدة بشكل غير شرعي.

فقد قال الرئيس الأمريكي، الأربعاء، إن المهاجرين غير الشرعيين، الذين دخلوا الولايات المتحدة عندما كانوا أطفالًا، يجب ألا يخشوا الترحيل.وأوضح ترامب في مقابلة مع محطة (إيه.بي.سي نيوز): “يجب ألا يتملكهم القلق”، وأضاف: “قلبي كبير. سنعتني بالجميع”.

وتابع قائلًا: “عندما يكون لديك عظماء هنا أدوا عملًا جيدًا.. يجب أن يكونوا أقل قلقًا بكثير”.وذكر ترامب: “سنضع سياسة بهذا الشأن خلال الأسابيع الأربعة المقبلة”.

في سياق متواصل

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء مرسوما يطلق مشروع بناء الجدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، الوعد الأكثر رمزية خلال حملته الانتخابية.

وبعد خمسة أيام من توليه منصبه، وقع الرئيس الجمهوري أيضا مرسوما آخر بشأن التطبيق الصارم لقوانين الهجرة يتضمن خصوصا تدابير ضد “مدن الملجأ” التي تؤوي المهاجرين غير الشرعيين.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر “بناء هذا الجدار ليس مجرد وعد انتحابي، أنه خطوة أولى من الحس السليم لتأمين الحدود التي يسهل اختراقها اليوم”.

وأعلن إنشاء مزيد من مراكز الاحتجاز على طول الحدود لجعل احتجاز وإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية “أكثر سهولة وأقل كلفة”.

ووصل وفد رسمي مكسيكي إلى واشنطن للشروع في إعادة التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لكن وزير الاقتصاد ألديفونسو غوجاردو حذر بوضوح من وجود “خطوط حمر” لا يمكن تجاوزها.

 

 

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.