أول زعيم عربي يزور أمريكا في عهد دونالد ترامب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أول زعيم عربي يزور أمريكا في عهد دونالد ترامب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أوضحت السفارة الأردنية بواشنطن إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سيبدأ زيارة للولايات المتحدة، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، ليكون أول زعيم عربي يجري محادثات مع إدارة ترامب.

وأضافت السفارة الأردنية على تويتر، إن الملك عبد الله الثاني، سيبدأ زيارة عمل للولايات المتحدة، يوم الاثنين، يجتمع خلالها مع الإدارة الأمريكية الجديدة والكونغرس.

ولم تذكر ما إذا كان من المقرر عقد اجتماع بين العاهل الأردني والرئيس دونالد ترامب.

وأنهى العاهل الأردني في وقت سابق من هذا الأسبوع زيارة لروسيا التقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويشارك الأردن في حملة عسكرية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

وتأتي زيارة الملك عبد الله لواشنطن في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس ترامب لتوقيع أمر تنفيذي يتضمن فرض حظر مؤقت على منح التأشيرات لدخول أمريكا لمواطني سوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن وإيران.

وأنهى العاهل الأردني في وقت سابق زيارة لروسيا وجه خلالها الرئيس فلاديمير بوتين الشكر للأردن على دعم عملية السلام السورية، حيث يشارك الأردن في حملة عسكرية بقيادة الولايات المتحدة ضد مقاتلي تنظيم الدولةالإسلامية المتشدد في سوريا.

وسبق “لدونالد ترامب” أن صرح لمحطة إيه بي سي يوم الأربعاء إنه “سيعمل بالتأكيد على إقامة مناطق آمنة في سوريا” للاجئين الفارين من العنف وإن أوروبا ارتكبت خطأ جسيما بقبول ملايين اللاجئين من سوريا.

وتأتي زيارة عبد الله في الوقت الذي يستعد فيه ترامب لتوقيع أمر تنفيذي يتضمن فرض حظر مؤقت على دخول كل اللاجئين ووقف التأشيرات لمواطني سوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن وإيران.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: رويترز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.