موعد مباراة مصر والمغرب فى دور الـ8 لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة مصر والمغرب فى دور الـ8 لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات المنتخب الوطنى المصري على موعد غدا مع نظيره المغربي في مباراة مصيرية ضمن كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا بالجابون.

وتقام مباراة منتخب مصر ومنتخب المغرب فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة باستاد بورت جنتيل، الذى شهد خوض الفراعنة مبارياته الثلاث عليه بالبطولة الأفريقية.

كان منتخب مصر قد تأهل لدور الـ8 عقب الفوز على غانا وأوغندا والتعادل مع مالى فى المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم ليتأهل ومعه غانا إلى دور الـ8، ليواجه منتخب مصر المغرب على أن يواجه منتخب غانا منتخب الكونغو.

خلال أحدث 3 مواجهات جمعت مصر بالمغرب تمكن منتخب مصر من التربع على عرش القارة الأفريقية وذلك أعوام 1986، 1998، 2006.

وكانت نتائج الثلاث مباريات كالتالى 1986 فاز الفراعنة بهدف طاهر أبو زيد الشهير وفى 98 خسر منتخب مصر بهدف مصطفى حجى وفى 2006 تعادل الفريقان سلبيًا.

 ويدخل الفراعنة مواجهة المغرب على استاد بورت جنتيل متسلحًا بأرقامه القياسية التى صنعها فى دور المجموعات فلم تهتز شباك عصام الحضرى، حارس مرمى منتخب مصر، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا، ليصبح الحارس الوحيد ذي الشباك النظيفة، وليواصل مع الفراعنة الوصول للمباراة 22 دون خسارة “17 فوزًا وخمس تعادلات”، وشباكه نظيفة فى 13 لقاء، حيث إن آخر مباراة خسرها الفراعنة كانت أمام الجزائر في 29 يناير 2004، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للبطولة التى أقيمت فى تونس، وخسرتها مصر بهدفين مقابل هدف.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.