هذه هي الدول الممنوعة من دخول امريكا بقرار من الرئيس الأمركي دونالد ترامب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
هذه هي الدول الممنوعة من دخول امريكا بقرار من الرئيس الأمركي دونالد ترامب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات وقع الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب على قرار أثار الكثير من الجدل  بموجبه تم منع 7 دول  عربية من دخول أمريكا واصفا اياها بالدول المصدرة للارهاب المتطرف .

ويموجب القرار الذي وقعه دونالد ترامب سيتم حرمان ساكني هذه الدول من التأشيرات لدخول أمريكا حفاظا على سلامة الامن القومي حسب رأي الرئيس المنتخب دونالد ترامب .

الدول الممنوعه من دخول أمريكا

أثناء تولي ترامب رئاسة الولايات المتحده الامريكية إتخذ قراراً تنفيذياً بمنع جنسيات عربية من دخول الأراضي الأمريكية وفقاً لما سمهم بالإرهابيين وجاء هذه القرار لأجل غير مسمي, وقد فرض دونالد ترامب حظر قائم لمدة ثلاثة أشهر لمنع عدد من الدول العربية دخول أمريكا وجاءت قائمة الدول الممنوعة من دخول أمريكا كالتالي: العراق، وإيران، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، واليمن حتى ممن لديهم تأشيرات.

كما أوضح ترامب خلال الحفل الذي أقيم في البنتاجون بمناسبة توليه الحكم وقال لقد فرضت إجراءات رقابة جديدة من أجل إبقاء الإرهابيين خارج الولايات المتحدة الامريكية وقال نحن لا نريدهم هنا في أمريكا.

وقالت الخارجية الأمريكية فى مجموعة تدوينات لها عبر حسابها على موقع التغريدات المصغرة “تويتر”: “إنه تم إيقاف إصدار تأشيرة السفر للولايات المتحدة الأمريكية لمواطنى العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن حتى إشعار آخر”.

وأردفت الوزارة فى تغريدة أخرى، قائلة: “تطبيقا للقرار التنفيذى بشأن الحماية من الإرهاب، الصادر فى 27 يناير، تم إيقاف إصدار تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة عن مواطنى الدول السبعة”.

كانت المطارات الأمريكية والعالمية قد شهدت حالة من الفوضى، بسبب إصدار الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب قرارًا تنفيذيًّا بمنع دخول مواطنى 7 دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من بينهم مواطنو الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويأتى هذا بينما قال الرئيس الأمريكى “ترامب”، إن القرار الذى وقعه بحظر دخول رعايا 7 دول شرق أوسطية أغلبيتهم مسلمين، ليس حظرا على المسلمين.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.