تأكيد التسجيل في برنامج "حساب المواطن برسالة تلقائية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تأكيد التسجيل في برنامج “حساب المواطن برسالة تلقائية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتتلقى عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي رسائل نصية تؤكد تسجيلهم في برنامج “حساب المواطن” تلقائياً، وعدم حاجتهم للدخول والتسجيل على بوابة البرنامج، مشيرةً إلى أنه حال رغبتهم الاطلاع على بياناتهم وتحديثها عند الحاجة عبر البوابة بعد تاريخ 2-6-1438 الموافق 1-3-2017.

كان قد تم مساء اليوم اكتمال تسجيل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في بوابة “حساب المواطن” الإلكترونية.

وأشرف اليوم وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص ووزير المالية محمد الجدعان على سير العمل والاستعدادات لإطلاق المرحلة الأولى للبرنامج التي تتمثل في “التسجيل”.

في حين أعلنت وزارة العمل بدء تدشين بوابة حساب المواطن الأربعاء المقبل، وأوضحت عبر فيديو نشرته عن حساب المواطن خطوات التسجيل في البرنامج، وشرح الفيديو طريقة التسجيل خطوة بخطوة؛ حيث ستتم عملية التسجيل على ست مراحل.

وتشمل مراحل التسجيل: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، سترسل رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل، يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور، يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: (البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الدخل والتابعين، بيانات الأصول، البيانات البنكية).

وبعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته لاحقا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة، فيما ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب، وسيتم إشعار المسجل برسائل نصية بموعد إرفاقها بحسب صحيفة الرياض.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.